جنايات مستناف الإسكندرية تقضي بالسجن 10 أعوام لمتهم بحيازة 37 قطعة حشيش وهيروين

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قضت محكمة جنايات مستناف الإسكندرية، اليوم الأحد، بقبول الاستئناف "شكلًا" وفي الموضوع تعديل الحكم المستانف عليه بمعاقبة المتهم "م.م.أ"، عامل، بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، في القضية المقيدة برقم 13975 لسنة 2023 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بضبط شخص وبحوزته مواد مخدرة، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، قيام المتهم بالاتجار بالمواد المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة، وأثناء تنفيذ القرار تم ضبطه لدى محاولته الهرب وبحوزته حقيبة، وبتفتيشها بين احتوائها على 35 قطعة لمخدر الحشيش، و2 إسطوانة لمخدر الهيروين.

وأوضحت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، وأقوال شهود العيان، وتقرير المعمل الكيماوي، أن المواد المضبوطة لمخدر الحشيش.

وبتقنين الإجراءات، وتفتيش شخص المتهم عثر بحوزته على مبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه.

وبتحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لدائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved