معرض فني بالدورة السابعة لمهرجان الجونة عن سبع مدن مصرية تحتضن السينما

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 4:29 م بتوقيت القاهرة

كشفت المخرجة والمنتجة ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة، عن إقامة معرض فني في الدورة السابعة بعنوان "سبع مدن مصرية تحتضن السينما"، وأوكلت مهمة تنسيقه لمهندسة الديكور شيرين فرغل خريجة المعهد العالي للسينما، ويضم المعرض أبرز العلامات التي تجمع بين هذه المدن والأفلام التي صورت فيها، حيث تم اختيار سبع مدن تماشيًا مع كون الدورة الحالية هي السابعة لمهرجان الجونة.
وأوضحت ماريان خوري، أن فكرة المعرض لا تدور حول الحنين للماضي وإنما هدفه فتح نقاش حول مستقبل التصوير السينمائي في مصر، وستكون هناك مجموعة من الفعاليات النقاشية الموازية للمعرض لمناقشة الكثير من القضايا المتعلقة بهذا الموضوع من زوايا مختلفة، مشيرة إلى أنه سيكون نواة لمشروع أكبر عن السينما المصرية التي أنتجت أكثر من 6000 فيلم.
وقالت ماريان خوري، إن فكرة هذا المعرض، بدأت خلال الدورة الماضية من خلال فتاة شابة اسمها مارينا إبراهيم كانت من بين المشاركين في برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، حيث تحدثت مع ادارة المهرجان عن مجهود بحثي متميز لوالدها الصحفي والباحث إبراهيم مسيحة في عمل دراسة عن مجموعة من المدن المصرية التي تم تصوير أهم الأفلام السينمائية المصرية والعالمية بها. وكانت هذه الفكرة هي نواة لهذا المعرض الذي سيتم إطلاقه في الدورة السابعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved