رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم ويهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024-2025

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهد الدكتور عبد الرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، مراسم تحية العلم بالحرم الرئيسي للجامعة، بحضور الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

بدأت المراسم بتحية العلم، بمشاركة طلاب من مختلف الكليات، وأسرة طلاب من أجل مصر، واتحاد الطلاب. وفي كلمته، رحب رئيس الجامعة بالطلاب الجدد والقدامى، مهنئًا إياهم ببداية العام الدراسي الجديد، وداعيًا إياهم للمساهمة في بناء الوطن.

أكد الدكتور عبد الرزاق دسوقي أن تحية العلم المصري تُعد رمزًا للولاء والانتماء، مشيرًا إلى انتظام الدراسة من اليوم الأول للعام الجامعي الجديد، وأن الكليات بدأت في استقبال الطلاب للتعريف بالأنشطة وعقد لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة. كما طالب عمداء الكليات بلقاء الطلاب للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول فورية لها، موضحًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية المتنوعة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد عبد العال إلى أهمية الأسر الطلابية واتحاد الطلاب في تنظيم الأنشطة وغرس روح الولاء والانتماء، بجانب الدور الترويحي لتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية، مما يساعد على صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم. وأكد على اهتمام الجامعة بهذا الدور في ظل توجه الدولة واهتمامها بالشباب.

وخلال اليوم الدراسي الأول والثاني، قدمت أسرة طلاب من أجل مصر استمارات تعارف وإرشادات لتعريف الطلاب بأنشطة الأسر الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية، كما قدم اتحاد الطلاب التوعية بأهمية الأسر الطلابية وما تقدمه من أنشطة، بجانب التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية. واختتمت الفعالية بالتقاط الصور التذكارية لقيادات الجامعة وأعضاء أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved