الأحد.. مؤتمر لـ«طب القاهرة» حول قضايا العنف ضد المرأة

آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2015 - 5:41 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعد

تعقد كلية الطب بجامعة القاهرة، الأحد المقبل، المؤتمر السنوي السادس تحت عنوان «العنف ضد المرأة»، وذلك بالتعاون مع معهد الطب الشرعي بجامعة هامبورج بألمانيا.

ويناقش المؤتمر قضية العنف ضد المرأة بكافة صوره وأشكاله من عنف بدني ونفسي وجسدي وجنسي من منظور متكامل، وذلك لتطبيق الاستراتيجية المتكاملة للتعامل مع هذه القضية المجتمعية المحورية، إضافة إلى تقديم حلقات علمية يقوم بها مختصون دوليون لمناقشة مواضيع محددة في مجال الوقاية من العنف الأسري والعنف ضد المرأة.

وقالت الدكتورة دينا شكري، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب جامعة القاهرة ورئيس المؤتمر، إن قضية العنف ضد المرأة من القضايا المجتمعية الخطيرة التي لها تأثير سلبي علي الفرد والمجتمع مما يعوق حركة التنمية، مشيرة إلى أن الهدف من المؤتمر هو وضع استراتيجية واضحة للتغلب على هذه الظاهرة.

ويشارك في المؤتمر المحكمة الجنائية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وممثلين عن جامعات أوروبية ومصرية، بجانب ممثلي ووزارتي الصحة والداخلية ونقابة الأطباء والمركز القومي للبحوث الجنائية، بالإضافة إلي لفيف من الباحثين المهتمين بمجال مكافحة العنف الأسري.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتوره هالة يوسف وزير السكان السابق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved