«السيسي» يصل المنامة.. ويتباحث هاتفيا مع ملك الأردن حول تطورات الأوضاع

آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2015 - 10:02 م بتوقيت القاهرة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، إلى العاصمة البحرينية المنامة، في زيارة يلتقي خلالها بالملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين مصر والبحرين، ومتابعة التنسيق القائم بينهما لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

ووصل «السيسي»، إلى المنامة، بعد ختام زيارته للهند التي استغرقت يومين، ترأس خلالها وفد مصر المشارك في قمة منتدى (الهند - إفريقيا)، التي استضافتها العاصمة الهندية نيودلهي.

إلى ذلك، بحث الرئيس السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي، اليوم، تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين. ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، عبر الملك عبدالله الثاني عن تقديره للرئيس السيسي على رسالته التي بعث بها مؤخرًا والتي ثمّن فيها جهود الملك ومساعيه الدؤوبة خدمة للقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحماية المقدسات في القدس.

فى غضون ذلك، أفادت وكالة أنباء البحرين «بنا»، أن الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل البحريني، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، استقبلت السيدة انتصار عامر قرينة الرئيس السيسي، وذلك لدى وصولهما إلى البحرين مساء أمس، في زيارة للمملكة.

ورحبت الأميرة سبيكة بزيارة قرينة الرئيس السيسي، متمنية لضيفة البلاد طيب الإقامة، وأعربت عن اعتزازها الكبير بما يجمع مملكة البحرين ومصر من علاقات طيبة ووطيدة، وما تشهده هذه العلاقات الأخوية من تقدم وتطور مستمر في إطار التواصل القائم بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

من جانبها، قدمت قرينة الرئيس السيسي جزيل شكرها وتقديرها لقرينة العاهل البحرين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معتبرة هذه الزيارة فرصة طيبة للتواصل بين بلدين شقيقين تجمعهما الكثير من الروابط التاريخية التي تعزز علاقات الأخوة وأوجه التعاون وتفتح آفاقا جديدة بينهما.

وكان في الاستقبال أيضا عدد من سيدات العائلة المالكة الكريمة، وحرم وزير الخارجية البحريني، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة والسيدة حرمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved