«التقدم» تنفذ حملة «تقييمات الأطفال ذوى التوحد» فى 10 محافظات

آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2017 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

نجحت جمعية التقدم للأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد فى الوصول بحملتها لإجراء التقييمات اللازمة للأطفال ذوى التوحد إلى 10 محافظات مختلفة من خلال إجراء التقييمات المجانية لقرابة 500 طفل.
وأوضحت مها هلالى رئيسة مجلس إدارة جمعية التقدم أن التقييم يعد الخطوة الأولى من خطوات تنمية قدرات الأبناء من ذوى التوحد من خلال برامج التدخل المبكر.
وأشارت هلالى إلى أن الحملة تستهدف تقييم قدرات ومهارات الأبناء من ذوى التوحد للوقوف على طبيعة احتياجاتهم الفعلية من البرامج التعليمية والتأهيلية والتدريبية الأنسب لكل حالة، كذلك إرشاد العاملين فى مجالات تأهيل الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد فى المحافظات إلى أفضل وأنسب طرق التأهيل والتدريب لكل حالة من التى يتم تقييمها، وإرشاد الأسر بتوضيح الدور الذى يجب أن تقوم به كل أسرة تجاه ابنها. وتتخذ الحملة أهمية خاصة لندرة هذه الخدمات النوعية فى المحافظات.
وقال محمد الحناوى المدير التنفيذى لجمعية التقدم إن حملة التقييمات اللازمة للأطفال ذوى التوحد انطلقت من محافظة القاهرة ووصلت إلى محافظات دمياط والدقهلية والسويس والغربية وبورسعيد والمنوفية والأقصر وسوهاج والفيوم، وشملت التقييمات المتخصصة فى مجالات تنمية القدرات الذهنية، علاج مشكلات التخاطب وتنمية اللغة، وتنمية المهارات الأكاديمية الأولية، وصعوبات التعلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved