مقتل 25 شخصا على الأقل إثر انفجار سيارتين مفخختين قرب فندق بمقديشو

آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2017 - 10:22 ص بتوقيت القاهرة

مقديشو- د ب أ

لقى ما لا يقل عن 25 شخصًا حتفهم وأصيب 30 آخرون، عندما انفجرت سيارتان مفخختان وهاجم واقتحم مسلحون، فندق في العاصمة الصومالية مقديشو، يوم السبت.

وذكرت الشرطة أن المسلحين فرضوا، في أعقاب الانفجارين، حصارًا على فندق "ناسا هابلود 2"، الذي يحظى بشعبية في أوساط المسؤولين الحكوميين، وقال ضابط الشرطة محمد ضاهر، إنه تم إنقاذ أكثر من 30 شخصًا في وقت لاحق بينهم وزير حكومي ورجل دين بارز.

وقال "ضاهر"، في تصريحات صحفية، إن خلال فترة الحصار، التي استمرت 10 ساعات والتي انتهت الآن، فجر أحد المسلحين نفسه أثناء الحصار ؛ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من الضحايا بين قوات الأمن، موضحًا أن من بين القتلى الـ25، عبد الناصر محمد جاراني، وهو نائب وزير سابق للثروة الحيوانية بالإضافة إلى أحد كبار مفوضي الشرطة وتم تحديد هويته بأنه محمد حسين فانه.

وقال مسؤول بالاستخبارات الحكومية الصومالية، محمد حسن، إن الكهرباء انقطعت عن الفندق، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن قتال عدد غير معروف من المسلحين في الظلام، مضيفًا: "المكان مظلم، حيث انقطع التيار الكهربائي وسط استمرار القتال داخل الفندق".

وذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية أنه تم القبض على بعض المهاجمين أحياء بينما قُتل آخرون بالرصاص، ويعتقد أن ما لا يقل عن خمسة إرهابيين شاركوا في الهجوم، الذي يأتي بعد أسابيع فقط من مقتل أكثر من 350 شخصًا في هجوم مماثل تحمل الحكومة مسؤوليته لحركة "الشباب".

وأعلنت حركة "الشباب" الصومالية الإسلامية المتشددة، على محطة إذاعية تابعة لها مسؤوليتها عن الهجوم الذي سُمع دويه في أرجاء مقديشو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved