من خلال حملة «دفا الشتا» للعام الخامس على التوالى بنك الكساء يستهدف توزيع 300 ألف «بلوفر» على الأسر المستحقة لمواجهة البرد القارس

آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2017 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

أعلن بنك الكساء المصرى عن بدء حملة دفا الشتا للعام الخامس على التوالى استعدادا لمواجهة فصل الشتاء القارس، إذ يستهدف بنك الكساء توزيع 300 ألف بلوفر على جميع أنحاء الجمهورية.
وقال الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لبنوك الخير إن بنك الكساء بدأ بالفعل التوزيعات خلال شهر أكتوبر الحالى حيث نجحت الحملة فى توزيع 127 ألف بلوفر فى 12 محافظة وهى جنوب سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد والبحر الأحمر والوادى الجديد ومطروح والإسكندرية والشرقية ودمياط والغربية وكفر الشيخ على أن تستمر الحملة على مدى فصل الشتاء لتمتد لجميع محافظات الجمهورية.
وأضاف أن بنك الكساء المصرى وزع 12 ألف قطعة ملابس متنوعة ما بين حريمى ورجالى وأطفال على أماكن متفرقة من محافظة القاهرة استعدادا لاستقبال الشتاء وهو ما ساهم فى ادخال الفرحة على عدد كبير من الأسر المحتاجة.
وأشار الشهدى إلى أن بنك الكساء بدأ حملة دفا الشتا منذ عام 2013 ومستمر فيها للعام الخامس على التوالى بهدف مساعدة أهالينا المستحقين وإنقاذهم من برد الشتاء القارس، خاصة أنه فى الأعوام الأخيرة تغيرت طبيعة المناخ فى مصر حيث تتعرض مختلف محافظات الجمهورية إلى انخفاض شديد فى درجات الحرارة، والذى أدى إلى وفاة العديد من الأهالى بسبب البرد القارس، بالإضافة إلى هبوط السيول لذا يتحتم أن يتكاتف المصريون معا فى حماية أهل بلدنا من برد الشتا من خلال توفير الملابس الشتوية.
وأكد الرئيس التنفيذى لبنوك الخير أن البنك يهدف إلى توفير الكساء الكريم لشرائح المجتمع غير القادرة وتتضمن رؤيته توفيره لكل مصرى غير قادر بحلول عام 2025. واشار إلى أن بنك الكساء يتعاون مع جميع الأفراد والمؤسسات والقطاعات الرسمية والأهلية التنموية والتوعوية لتوفير مظهر كريم للإنسان المصرى وتوفير الكساء المناسب من خلال برامج وآليات فعالة ومستدامة مما يسهم فى الحفاظ على كرامة المواطن المصرى.
وأضاف أن المحاور الرئيسية التى يعمل من خلالها بنك الكساء المصرى هى العمل كأى مؤسسة حرفية ومنظمة وتنمية وتطوير العمل الخيرى والتوعية بأهمية الكساء كبند أساسى، مشيرا إلى أن الفئات التى يخدمها بنك الكساء المصرى هم الفقراء تحت خط الفقر وغير القادرين على الكسب «الأرامل، الأيتام، المرضى، ذوو الاحتياجات الخاصة، المسنون».
ومن ناحية أخرى، أشار الشهدى إلى تعاون بنك الكساء المصرى مع فندق هيلتون رمسيس فى تلبية احتياجات المرضى بمستشفى الخانكة للصحة النفسية للكساء حيث تم توزيع 127 لحاف فايبر و300 وسادة، مؤكدا أن هذه ليست الزيارة الأولى للمستشفى حيث ينظم بنك الكساء زيارات دورية للمستشفى لاحتياج المرضى لكثير من المساعدات حيث إن المرضى يقومون بتمزيق الملابس والمفروشات لذلك لزم الأمر متابعتهم بشكل دورى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved