غدا.. مناقشة الطبيب الشرعي في قضية طفل برميل المش بالأقصر

آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2023 - 3:13 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

تنظر محكمة جنايات الأقصر، غدا الإثنين، برئاسة المستشار تامر ثروت، رئيس المحكمة، مناقشة الشهود والطبيب الشرعي، وحضور الشهود في قضية الطفل "إبراهيم سيد"، القضية المعروفة إعلاميا بقضية "طفل برميل المش"، والمقيدة برقم 5590 لسنة 2022، والذي تم قتله على يد زوجة خاله.

وأوضح دفاع المجني عليه، أنه تم تأجيل القضية لحين حضور الطبيب الشرعي، ومناقشته، والطفلة ابنة المتهمة، والتي تبلغ من العمر 11 عامًا، لسماع شهادتها، استجابة لمطالب محامي المتهمة.

وكانت المحكمة قد وافقت الجلسة الماضية، على طلب محامي المتهمة بمناقشة الطبيب الشرعي، وشهادة شهود آخرين، عقب رفضها في الجلسات الأولى طلب الشهود، ولعدم إثباتهم قبل ذلك في أدلة الثبوت، حيث تغيب الطبيب الشرعي خلال الجلستين الماضيتين بسبب انشغاله في عمله بمركزي إسنا، وأرمنت في الأقصر.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مديرية أمن الأقصر، إخطارا يفيد بتغيب الطفل إبراهيم سيد حساني، عن منزله عدة أيام.
وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأثناء التفتيش تم العثور على جثة الطفل داخل برميل مش بمنزل خاله، وبتطوير التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجة خال الطفل.

ومن خلال تحقيقات النيابة اعترفت زوجة الخال بقتل "إبراهيم.س"، البالغ من العمر 5 سنوات بدفنه حيا في برميل مش بمنزلها بقرية العقاربة بمركز الطود بالأقصر، وقامت بتمثيل الجريمة، بوضع رأسه في البرميل وأرجله لأعلى حتى لفظ أنفاسه، ثم وضعت الغطاء وفوقه برطمانات مش لإخفاء الجثة.

وبررت المتهمة فعلتها أمام تحقيقات النيابة إلى أنها فعلت ذلك بدون وعي متهمة السحر وراء فعلتها، وأنها لم تشعر بقتله وأخذت في البحث عنه مع الأسرة حتى تم اكتشاف الواقعة.

ووجهت الجهات المختصة للمتهمة القتل العمد للطفل إبراهيم مع سبق الإصرار والترصد والعمد، بعد وضعها للطفل في برميل مش وإخفائه حتى تمكنت المباحث من كشف الجريمة والعثور على الجثة، وضبط المتهمة بارتكاب الواقعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved