بالصور.. ختام كرنفال «شمس مصر الدولي للفنون» بشرم الشيخ

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء - رضا الحصري

اختتمت فعاليات كرنفال شمس مصر الدولي للفنون في دورته الـ19 بشرم الشيخ، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والذي استمر لمدة 19 يوم بمشاركة 120 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم وفي مختلف مجالات الفنون التشكيلية.

نظم الحدث الفني العالمي مؤسسة "أوستراكا" للفنون بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، وهيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري، والدكتورة هدى جلال يس رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وقال محمد حميدة رئيس مؤسسة "أوستراكا آرت" إنه استعان بفريق عمل من الشباب لتنظيم الكرنفال، ولهذا أبرزت الدورة الحالية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر شرم الشيخ الداعية إلى تمكين الشباب وإعطائهم دورهم الصحيح.

وأضاف حميدة أن هذه الدورة اشتملت علي ثلاث فعاليات فنية كبرة هي: بسيمبوزيوم أوستراكا الدولي الثامن للنحت الذي انطلق منذ أيام وشارك فيه كوكبة من النحاتين المتميزين من مصر وألمانيا وإيطاليا ومقدونيا وألبانيا والعراق وفلسطين وتركيا، وورش الرسم وشارك بها فنانون من 25 دولة من ضمنها ورشة لرسم الموديل ضيفتها هي النجمة الفنانة رانيا يوسف، وورشة المجسمات التشكيلية لعمل مجسم لوني جمالي بمساحة 30 متر مربع.

وشمل حفل الختام معرضا دوليا يضم الأعمال الفنية التي تم تنفيذها في فعاليات الكرنفال المختلفة، بالإضافة إلى عدد من الندوات النقدية والثقافية لكبار النقاد ورؤساء جمعيات فنية وتشكيلية بمصر والعالم العربي، كما تم تكريم عدد من الفنانين المشاركين في المهرجان وتكريم بعض الرموز والعديد من الصحفيين وبعض مراسلي الصحف والقنوات الفضائية بجنوب سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved