محافظ الإسماعيلية يؤكد ضرورة تكثيف جهود جميع الأجهزة لتنشيط السياحة

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية أ ش أ

أكد محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، على ضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة المعنية من أجل العمل على تنشيط السياحة بمختلف أشكالها، لتحقيق التنمية الحقيقية السياحية المنشودة باعتبارها صناعة رئيسية لا تقل عن التصنيع أو الزراعة وتقوم على عائداتها اقتصاديات العديد من الدول.

جاء ذلك خلال مشاركته، مساء الثلاثاء، يرافقه الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق المؤتمر الدولي السابع لكلية السياحة والفنادق تحت عنوان "السياحة في الوطن العربي بين النظرية والتطبيق"، بمشاركة اتحاد الجامعات العربية، وجمعية كليات ومعاهد، وأقسام السياحة العربية وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارتي السياحة والتعليم العالي وجامعة قناة السويس.

وأوضح المحافظ، أن المؤتمر الذي يقام اليوم وغدًا، يهدف إلى بحث ومناقشة سبل تنشيط ودعم السياحة بمختلف أنواعها بالمنطقة العربية من خلال تفعيل التعاون بين الجامعات العربية والمصرية.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، أن الجامعة بكل ما لديها من إمكانيات وخبرات لا تدخر وسعًا في المشاركة الفاعلة فيما يتعلق بتنمية وتنشيط السياحة باعتبارها أحد مصادر الدخل القومي الهام.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved