مواجهات مصيرية في مجموعة ميلان «المعقدة»

آخر تحديث: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 9:51 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

كوكا ينتظر الظهور مع أولمبياكوس أمام بيتيس .. تشيلسي يواجه باوك .. أرسنال ضيفا على فورسكلا بولتافا.. ومباراة سهلة لفرانكفورت أمام مارسيليا

تقام اليوم منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي، والتي تشهد 24 مباراة، أبرزها مواجهات المجموعة السادسة والتي تشهد منافسة قوية على بطاقتي التأهل، حيثل يلعب ميلان مع ضيفه ديدلانجي، ويحل أولمبياكوس ضيفًا ثيلًا على ريال بيتيس، فيما يلتقي تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه باوك سالونيكا اليوناني في العاشرة مساءً على ملعب ستانفورد بريدج، فيما يلعب مارسيليا الفرنسي، وصيف نسخة العام الماضي، مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، في الوقت ذاته، بينما يستضيف ستاندر دو لياج البلجيكي فريق إشبيلية الإسباني، ويحل أرسنال الإنجليزي ضيفًا على فورسكلا بولتافا الأوكراني.

وضمنت 7 أندية تأهلها للدور التالي، وهي: تشيلسي وأرسنال الإنجليزيان، بايرن ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت الألمانيان، لاتسيو الإيطالي، دينامو زغرب الكرواتي وزيوريخ السويسري.

وفي واحدة من أهم مباريات اليوم، يسعى باوك اليوناني إلى اقتناص الفوز من ملعب مضيفه تشيلسي، معتمدًا على الحالة التي يعاني منها لاعبو البلوز عقب الخسارة الكبيرة أمام توتنهام في الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويحتل الفريق اليوناني المركز الثالث في المجموعة الأخيرة، برصيد 3نقاط خلف تشيلسي المتصدر بالعلامة الكاملة، ومول فيدي المجري صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والذي يلتقي اليوم مع مضيفه باتي بوريسوف الروسي، صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط.

فيما تشهد المجموعة السادسة منافسة شرسة على بطاقتي العبور، حيث يسعى ميلان الإيطالي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن أولمبياكوس اليوناني صاحب المركز الثاني خلف ريال بيتيس الإسباني، المتصدر برصيد 8نقاط، إلى تحقيق الفوز في مباراة قد تكون سلهة نسبية أمام أف 91 ديديلانجي من لوكسمبيرج متذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

بينما تشهد المباراة الأخرى في نفس المجموعة صدام قوي بين ريال بيتيس، ووصيفه أولمبياكوس، على ملعب بينتو فيامارين بإسبانيا، حيث يسعى الفريق الإسباني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقق انتصار يضمن له احدى بطاقتي العبور للدور التالي دون الدخول في حسابات الجولة الأخيرة.

على الجانب الأخر يطمح أولمبياكوس، الذي يضم بين صفوفه أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب الوطني، إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار للحفاظ على فرص المجموعة متساوية قبل الجولة الأخيرة.

وفي المجموعة الخامسة يلتقي أرسنال متصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، مع مضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط في الثامنة إلا خمس دقائق مساء اليوم، فيما يستضيف كراباج أجدام من أذربيجان فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط والذي يكفيه التعادل لحسم البطاقة الثانية عن المجموعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved