النائب حسام المندوه: مصر الرقمية طوق النجاة في مواجهة الفساد الإداري

آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس

قال النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، إن التحول الرقمي في بناء الجمهورية الجديدة آت لا محالة، مضيفًا "مصر الرقمية هي طوق النجاة لما نواجهه من فساد إداري نشتكي منه كثيرًا".

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبى لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأشار النائب إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن التحول الرقمي يجب أن يكون في كل حياتنا من أجل الوصول إلى تحقيق الشمول المالي.

كما لفت إلى أن فيروس كورونا والظروف التي مر بها العالم وبينها مصر، أثبتت أنه بدون التحول الرقمي من الصعب الاستمرار في العمل والإنتاج.

كان المجلس قد بدأ صباح اليوم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبى لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

واستعرض النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن مشروع القانون، موضحا أن مشروع القانون يهدف، إلى تعزيـز استخدام الهيئـة العامـة للرقابـة الماليـة باعتبارهـا الجهـة الرقابيـة على الجهـات التـي تـزاول الأنشـطة الماليـة غيـر المصـرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكـرة بهـدف تيسير قيامهـا بدورها الرقابي على الجهات الخاضعة لهـا فيمـا يتعلـق بالالتزام بمعايير الشفافية والحوكمـة، وحمايـة المتعاملين في الأسواق الماليـة غيـر المصـرفية واعتمـاد أدوات تكنولوجيـة حديثـة ومبتكـرة لتيسـر التعامـل مـع القطـاع المـالي غيـر المصرفي في مجال استخدام التكنولوجيا المالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved