ستة مرشحين يتنافسون على رئاسة الكتلة البرلمانية لـ«الوفد».. والتصويت الأسبوع الجارى

آخر تحديث: الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ـ رانيا ربيع:

يتنافس ستة مرشحين على رئاسة الكتلة البرلمانية لحزب الوفد وهم «محمد عبده، طلعت السويدى، أحمد السجينى، وبدوى عبداللطيف، وعيد نافع، وهيكل مافع»، والذين أعلنوا ترشحهم خلال اجتماع الكتلة أمس الاول بمقر الحزب.
علمت الشروق ان الاجتماع الذى استمر لما يزيد على ٣ ساعات ناقش الأسماء المطروحة على أن يتم التصويت لاختيار واحد منهم بحضور الهيئة العليا خلال الاجتماع المنتظر عقده اما يوم الثلاثاء أو الخميس.
وأشار المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه إلى أنه لا جديد حتى الآن بشأن تحالف الأمة المصرية الذى يزعم الوفد تشكيله.
من جانبه قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، لـ«الشروق» إن الوفد سيمثل حتى الآن داخل المجلس بهيئته البرلمانية المكونة من 35 عضوا، بالإضافة لعدد من المستقلين المنضمين تحت لواء هذه الهيئة والبالغ عددهم قرابة التسعة نواب.
وبشأن انضمام أحزاب بعينها تحت طيات ما أشيع عن تحالف الأمة المصرية، أوضح قائلا: إن من يريد أن ينضم لتصويت الحزب بشأن قوانين بعينها فإنه بالطبع لن يمانع، مؤكدا أن الأمر ليس بالعدد فقط، بل الأهم هى وجهات النظر المتفقة بشأن قوانين بعينها».
وأشار إلى أن عددا كبيرا من الوفديين الذين خاضوا الانتخابات بصفة مستقلين يتحدثون مع قيادات الحزب، للتنسيق على القوانين والتشريعات والمواقف مع الكتلة البرلمانية للوفد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved