«الصحفيين» تكرم الفائزين بمسابقة التفوق الصحفي.. و«الشروق» تحصد 3 جوائز

آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 9:14 م بتوقيت القاهرة

ليلى عبدالباسط:

وتكريم الزميل الراحل أحمد الشرقاوي


احتفلت نقابة الصحفيين، مساء اليوم، بالفائزين في مسابقة التفوق الصحفي لعام 2018، بحضور نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، ورئيس اللجنة الثقافية محمود كامل والمشرف على المسابقة.

وحصلت جريدة الشروق على ثلاث جوائز، حيث حصد الكاتب الصحفي خالد سيد أحمد، مدير تحرير الشروق، على شهادة تقدير تشجيعية عن عموده الصحفي «عزوف اختياري»، وحصد الزميل محمد عمار المدير الفني لجريدة الشروق، على الجائزة الثانية عن إخراجه ملف «آخر ليلة وداعا معبودة الجماهير»، فيما حصلت الزميلة هدير الحضري، على شهادة تقدير تشجيعية عن تحقيقها بعنوان: «عن عمل صناعات النخيل ثروة قومية مهدرة».

ومن جانبه قال نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، "هذا يوم للمهنة ويوم النجاح، في الوقت الذي نواجه تحدي ضخم لصناعة الصحافة والإعلام".

وأضاف خلال كلمته بالحفل، "علينا أن نصمد ونستطيع أن نصمد، عندما تكون مهنة الصحافة جميعها مثل ما يقدمه الموجودين بالقاعة، في تقديم الجديد والفريد قادر على الصمود والتحدي"، داعيًا الحضور زيارة معهد التدريب الذي أنشأته النقابة مؤخرًا.

من جهته رحب وكيل نقابة الصحفيين خالد ميري، بالفائزين والحكام بالمسابقة ورواد المهنة من الحاضرين، موضحًا أن النقابة تحرص دائمًا عليها كل سنة من أجل الحرص على المهنية.

وكان من بين المكرمين من رواد المهنة، السيناريست فاروق توفيق، المصور ميسو توني فارس، والكاتب مجدي أديب، ومدير تحرير الأخبار مصطفى بلال، والكاتب، رياض سيف نصر، والمصور محمد صبري، والناقد الرياضي ماهر فهمي، والكاتبة سهير مراد، والكاتبة عصمت حامد.

كما كرم مجلس النقابة، شباب المهنة الذين رحلوا هذا العام، وهم الزميل الراحل أحمد الشرقاوي بجريدة الشروق، والزميل الراحل حازم دياب، تسلم الدرع والده محمد دياب، والزميل الراحل رضا غنيم، وتسلم الدرع والده، والزميلة الراحلة هند موسى، والزميل الراحل شريف عبدالمنعم، والزميل الراحل علاء عوض، والزميل الراحل أيمن عاشور.

وتضمن الحفل، تكريم الفائزين بالمسابقة، والحاصلين على شهادات تقدير، والزملاء الحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved