دورتموند يخطف فوزًا صعبًا في البوندسليجا بثنائية أوباميانج

آخر تحديث: السبت 30 يناير 2016 - 10:10 م بتوقيت القاهرة

أ ف ب

حقق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فوزا بشق النفس على ضيفه اينجولشتات الوافد الجديد 2-صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني .

على ملعب سيجنال ايدونا بارك وامام اكثر من 81 الف متفرج، قاد الجابوني بيار ايميريك اوباميانج فريقه بوروسيا دورتموند الى فوزه صعب على ضيف قليل الخبرة في الدرجة الاولى بتسجيله الهدفين في وقت متاخر رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وافتتح افضل لاعب في افريقيا لعام 2015 التسجيل بعدما ارتقى لكرة عرضية ارسلها البولندي لوكاس بيشتشيك وتابعها برأسه في مرمى الحارس النمسوي رمضان اوجان (77).

واضاف الجابوني الهدف الثاني بعدما تابع كرة من الارجنتيني جونزالو كاسترو في اسفل الزاوية اليسرى (86).

وارتفع رصيد دورتموند الى 44 نقطة وبات على بعد 5 نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة الذي يتستضيف غدا هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير، وبقي اينجولستات عاشرا وله 23 نقطة.

وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام اكثر من 40 الف متفرج، فرط هرتا برلين الثالث بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم على مضيفه فيردر بريمن 3-1 لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم وارتضى بنقطة بتعادله معه 3-3 فصار رصيده 34 نقطة مقابل 19 لمنافسه صاحب المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب باير ارينا وامام نحو 29 الف متفرج، فاز باير ليفركوزن على ضيفه هانوفر الاخير 3-صفر رافعا رصيده الى 31 نقطة نقلته الى ىالمركز الرابع.

بدوره، تقدم شالكه الى المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه دارمشتات الصاعد حديثا 2-صفر رافعا رصيده الى 30 نقطة فتقدم بفارق نقطة واحدة على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط على ارض ماينتس صفر-1 امس في الافتتاح.

وتعادل اوجسبورج مع اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر فصار رصيد كل منهما 21 نقطة، ويتقدم الاول على الثاني بفارق الاهداف.

وابتعد شتوتجارت قليلا عن منطقة الخطر بعد فوزه على ضيفه هامبورغ 2-1 رافعا رصيده الى 21 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة فقط عن منافسه الذي بقي في المركز الحادي عشر.

واهدى آرون هونت التقدم لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (66)، لكن البديل اللاتفي ارتيومس رودنفس اعاد التوازن لهامبورغ بادراكه التعادل من ضربة رأس (75).

وقال البديل الاوكراني ارتيم كرافتس الكلمة الاخيرة ومنح النقاط الثلاث لشتوتغارت بتسجيله هدف الفوز من ضربة رأس ايضا (88). 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved