الكرة السعودية تترقب مشاركة الأهلي في مهرجان تكريم فؤاد أنور

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 6:09 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

 أكد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضةالسعودية أنه سيكون في مقدمة الحاضرين في مهرجان تكريم نجم كرة القدم السعودية الشهير فؤاد أنور النجم السابق لفريق الشباب والمنتخب السعودي.

ويشهد استاد "الأمير فيصل بن فهد" في الملز يوم الجمعة المقبل مهرجان اعتزال وتكريم أنور أحد أبرز نجوم كرة لقدم السعودية وذلك من خلال المباراة الودية بين منتخب نجوم الكرة السعودية وفريق الأهلي المصري بمبادرة من الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

وأوضح آل الشيخ ، على حسابه رسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، : "اعتزال فؤاد أنور الجمعة... أول الحاضرين إن شاء الله... الحضور مجانا، الملز الموعد".

وكان أنور أعلن أن مباراة اعتزاله ستكون بين منتخب نجوم الدوري السعودي بزي نادي الشباب والأهلي المصري مشيرا إلى مشاركة عدد من النجوم البارزين في الكرة السعودية مثل سعود كريري ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني إضافة لعدد من النجوم لمحترفين بالدوري السعودي كشف عنهم من خلال نشر صورهم على "تويتر" مثل المصريين عصام الحضري ومحمود عبد المنعم كهربا والتونسي أحمد العكايشي والسوري عمر خريبين.

وأوضح أن دخول الجماهير سيكون مجانيا فيما ستشهد المباراة فعاليات عدة وسحبا على بعض الجوائز.

وأعرب أنور عن شكره لهذه المبادرة واللفتة الطيبة من رئيس الهيئة العامة الرياضة تجاه اللاعبين القدامى.

وعلى مدار سنوات طويلة في الملاعب ، ترك نور بصمة رائعة مع فريق الشباب والمنتخب السعودي.

وكانت أبرز بصماته هو تسجيل أول هدف على الاطلاق للمنتخب السعودي في بطولات كأس العالم وكان هذا في نسخة 1994 بالولايات المتحدة حيث سجل هدف الفريق الوحيد في مرمى المنتخب الهولندي الذي فاز 2 / 1 في هذه المباراة.

وتوج أنور مع الشباب بلقب الدوري السعودي في ثلاث نسخ متتالية من 1991 إلى 1993 كما توج مع الفريق بالعديد من الألقاب الأخرى محليا وخليجيا وعربيا.

وفاز أنور مع المنتخب السعودي للناشئين بلقب كأس أمم آسيا للناشئين (تحت 17 عاما) في 1988 وبلقب كأس العالم للناشئين (تحت 16 عاما) في 1989 .

ومع المنتخب السعودي الأول ، فاز أنور بلقب كأس آسيا عم 1996 وبالمركز الثاني في نفس البطولة بنسخة 1992 كما قاد الفريق للفوز بكأس الخليج في 1994 وشارك معه في بطولتي كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة و1998 بفرنسا.

وبلغ رصيد أنور مع المنتخب السعودي (الأخضر) 95 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved