بالصور- بدء عزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق بمسجد المشير

آخر تحديث: الأحد 30 يناير 2022 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

كتب- على كمال:

بدء منذ قليل عزاء الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق الذى وافته المنيه الأربعاء الماضى، عن عمر يناهز 57 عاما، وذلك بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وتوفى الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، عن عمر يناهز 57 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة داهمته فى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، وذلك فى رحيل صادم للوسط الإعلامى والصحفى والسياسى.

وكان ياسر رزق من ألمع وأبرز صحفيى جيله، وصاحب تاريخ صحفى حافل وتقلد العديد من المناصب الصحفية وصولا لمنصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وكان رزق قد بدأ عمله الصحفى فى مؤسسة أخبار اليوم وذلك منذ أن كان طالبًا فى السنة الأولى بكلية الإعلام التى تخرج فيها عام 1986؛ حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة فى رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذى شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.

وبعد 6 سنوات قضاها فى إدارة مجلة «الإذاعة والتليفزيون»، عاد «رزق» إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك فى 18 يناير 2011، ثم انتقل إلى «المصرى اليوم»، ثم عاد مرة أخرى إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لمجلس إدارتها ورئيسا لتحرير جريدة الأخبار.
وقبل أيام معدودة صدر لرزق كتاب «سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص» والذى يتضمن رصده لأحداث الفترة بين اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، وهو يمثل الجزء الأول من ثلاثية كان يعكف على الانتهاء منها باسم «الجمهورية الجديدة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved