شكري يشارك في الاجتماع التشاوري الوزاري العربي لبحث التحديات الراهنة بالمنطقة

آخر تحديث: الأحد 30 يناير 2022 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

شارك سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، في الاجتماع التشاوري الوزاري العربي لبحث التحديات الراهنة التي تواجه الدول العربية وما تتطلبه تلك التحديات من ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور ودعم آليات العمل المشترك.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأحد، أن الاجتماع يبحث تعزيز ركائز الأمن القومي العربي إزاء ما يهدد أمن واستقرار الدول العربية.

والتقى وزير الخارجية سامح شكري، أمس 29 يناير الجاري، الشيخ د. أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بدولة الكويت، وذلك في مُستهل زيارته الحالية إلى الكويت للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن،‬ وأهمية مواصلة العمل على تطوير مجالات التعاون الثنائي بما يتسق مع تجذر العلاقات وتوجيهات قيادتيّ البلديّن بالدفع قُدمًا بمسارها.

وأعرب وزير الخارجية في هذا الصدد عن تطلع مصر إلى استضافة الدورة الثالثة عشر للجنة الوزارية المشتركة خلال العام الجاري برئاسة وزيريّ الخارجية باعتبارها الإطار الأشمل لتعزيز مختلف أوجه العلاقات بين البلديّن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved