«مصر للطيران»: سنكرم طاقم الطائرة المختطفة.. وسنستغل نجاحهم في الترويج للشركة

آخر تحديث: الأربعاء 30 مارس 2016 - 12:04 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

أشاد الكابتن هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران، بطاقم الطائرة المصرية المختطفة بقبرص، مؤكداً أنه سيتم استغلال نجاح طاقم الطائرة وإدارة الأزمة كميزة يمكن الاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة فى الترويج للشركة.


وقال «النحاس» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الثلاثاء، إنه حدث تفتيش يدوى لخاطف الطائرة، والإجراءات الأمنية تتم بجدية وبدقة حفاظا على سلامة الطائرات والركاب، مؤكداً أن سيتم تكريم طاقم الطائرة لنجاحهم فى التعامل مع الأزمة.

كما أكد اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، في مداخلة لنفس البرنامج، أنه يتم تفتيش جميع الركاب في المطارات، سواء الحقائب أو المتعلقات الخاصة بهم، وأحيانًا أحذيتهم، من أجل مصلحة الركاب وحفاظاً على أرواحهم.

وأوضح «عبد الكريم» أنه يتم تفتيش الركاب بدقة عالية جداً على مرحلتين، الأولى عبر البوابات والثانية فور دخولهم صالة الرحيل.

وفيما يتعلق بخاطف الطائرة سيف الدين مصطفى، أشار مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إلى خضوعه الآن للتحقيقات من قبل السلطات القبرصية، مضيفاً: «ليس له أي نشاط سياسي ويوجد ضده معلومات جنائية وبعض الأحكام».

وكانت شركة «مصر للطيران» قد أعلنت، صباح اليوم، اختطاف طائرة من طراز «إيرباص 320»، رحلة رقم 181، على متنها 81 راكبًا، والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة،حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمال عن تلقيه تهديدا من أحد الركاب يدعى سيف الدين مصطفى، بوجود حزام ناسف في حيازته، وأجبره الخاطف على النزول في مطار «لارنكا» بقبرص، ونجحت السلطات القبرصية في تحرير جميع الركاب وإلقاء القبض على المختطف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved