السبت.. افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب

آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 9:55 م بتوقيت القاهرة

كتب حاتم جمال الدين

تنطلق الدورة الثانية مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الشباب مساء السبت، على خليج نعمة، ويبدأ الاحتفال بكرنفال فني تشارك مجموعة من الفرق الفنية في شكل دعائى للاعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان، ومنها فرقة أوسكار ريزما والفرقة النحاسية أو الموسيقى العسكرية للمحافظة وفرقة جامعة سيناء للفنون الشعبية والاستعراضية، والذين يجوبون منطقة خليج نعمة.

فيما يبدأ الحفل الرسمي في السابعة مساء بافتتاح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ"الريد كاربت" في حضور الفنانة سميحة ايوب الرئيس الشرفي للمهرجان والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان، والفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان، وضيوف المهرجان من فنانين ومخرجين وكتاب وإعلاميين.

ويشهد حفل افتتاح الدورة التي تحمل اسم الفنان كرم مطاوع، تكريم مجموعة من الفنانين اصحاب الاسهمات المسرحية المميزة، وهم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، ومن النجوم الشباب نضال الشافعي وسامح حسين، بالإضافة إلى بعض الشباب من الكتاب مثل شاذلي فرح، ومحمود جمال، ومن تونس الدولة ضيف الشرف يكرم المهرجان الفنانة شاكرة رماح، والفنانة راندا أسمر من لبنان، والكاتب والمفكر مارفن كارلسون من أمريكا.

وتقدم الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان اعضاء لجنتي التحكيم، حيث تضم لجنة التحكيم الرئيسية كلا من د. سميره محسن "مصر" رئيسا والفنان داوود حسين "الكويت"، د. شاديه زيتون "لبنان"، وديتر تووب "ألمانيا"، ود. أثير "أسبانيا"، ود. تيتو لورفيس "الأرجنتين"، وبوبولينا نيكاكى من اليونان.
ولجنة النقاد الشباب وتضم الناقد والكاتب باسم صادق، والناقدة والكاتبة رنا عبد القوى، والناقد والكاتب رامى عبد الرازق.

ويختتم الافتتاح بحفل غنائي يحية المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق، ويصاحبه أوركسترا الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عز الدين طه.

فيما تبدأ مساء اليوم عروض المهرجان، حيث شارك في الدورة الثانية للمهرجان 18 عرضا مسرحيا يمثلون 15 دولة،550 تم اختيارها من 550 عرضا تقدمت من أكثر من 83 دولة عربية وأجنبية، واستمر عمل لجنة المشاهدة مدة 14 يوما لاختيار انسبها للعرض في المهرجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved