تعادل سلبي في الشوط الأول بين الزمالك والأهلي

آخر تحديث: السبت 30 مارس 2019 - 8:11 م بتوقيت القاهرة

عمرو فهمي

انتهي الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الزمالك في القمة 117،  بالتعادل السلبي، في اللقاء المقام حاليا على استاد الجيش ببرج العرب والمؤجل من الأسبوع الـ17 في بطولة الدوري العام.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، علي معلول، أيمن أشرف، سعد سمير، محمد هاني، عمرو السولية، حسام عاشور، ناصر ماهر، رمضان صبحي، جونيور أجايي، مروان محسن.

جاءت المبادرة الهجومية من جانب الأهلي خلال الدقائق الأولى، وركز الفريق على الجبهة اليمنى، حيث شكل الثنائي محمد هاني ورمضان صبحي، خطورة قوية، وحصل الأهلي على ضربة ركنية لم تستغل، ولعب ناصر ماهر، تمريرة إلى أجايي، المتواجد على قوس منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبة مباشرة أعلى العارضة.

انحصر اللعب في وسط الملعب فترة طويلة، في ظل ضغط الفريقين والتمريرات الخاطئة، بسبب سواء أرضية الملعب؛ نتيجة هطول الأمطار بكثافة، مما أثر سلبا على المردود الفني للاعبي الأهلي.

شكل دفاع الأهلي حائط صد قويا أمام هجوم الزمالك فتحطمت هجمات المنافس على أعتاب منطقة الجزاء، كما سعى خط الوسط بقيادة حسام عاشور على المساندة الدفاعية مع الرقابة الصيقة على مفاتيح اللعب ليستحوذ الأهلي على الكرة معظم فترات الشوط .

في الدقيقة 25، لعب ناصر ماهر، عرضية من الجبهة اليمنى، قابلها مروان محسن، برأسية ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن لجنش وبعدها أشهر الحكم الروماني كوفاكس، بطاقة صفراء لفرجاني ساسي، بعد تدخله القوى مع أجايي.
أطلق عمرو السولية تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 29،تصدى لها جنش، وأبعدها دفاع الزمالك إلى ضربة ركنية، وتضيع فرصة خطيرة للأهلي.

ومن كرة مرتدة يخطأ فيها الونش ويخطفها رمضان صبحي وتصل خطيرة وسط دربكة دفاعية لكنها تنتهي في يد جنش ويطلق معها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved