قائد القاطرة بركة: اختلاف تيارات المد والجزر كل 6 ساعات صّعب من مهمة تعويم السفينة الجانحة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 مارس 2021 - 10:06 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال سعدالله إبراهيم أحمد، قائد القاطرة بركة المشاركة في أعمال تعويم السفينة الجانحة، إنه التحق للعمل كقبطان على القاطرة بركة 1 التي تعد واحدة من أكبر القاطرات في الشرق الأوسط بعد اكتسابه خبرة العمل على قاطرات أخرى صغيرة.

وأضاف خلال تصريحات لنشرة «أخبار ten» المذاعة عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن القاطرة بركة تساعد في عمليات الإنقاذ والتعويم من الشحط وعمليات مكافحة التلوث، إضافة إلى قدرتها على نقل المهمات على سطحها، موضحًا أن قوة شد القاطرة تصل إلى 160 طن شد.

وأوضح أن السفينة الجانحة شحطت في القطاع الجنوبي الذي يصعب التعامل فيه لوصول تيارات الرياح به إلى 6 عقدة، ذاكرًا أن مقدمة السفينة الجانحة اخترقت الرمال بـ30 مترًا وبعمق 3 أمتار.

وذكر أنه كان هناك مخاوف من انجراف السفينة ناحية الكراكة ما ينتج عن إصابتها بتلفيات، لافتًا إلى مهارة العاملين في عملية التكريك، إضافة إلى المتابعة الجيدة من قبل الإدارة والتخطيط الجيد للعمل والذي ساهم في تعويم السفينة وإنهاء الأزمة.

وأشار إلى اختلاف تيارات المد والجزر كل 6 ساعات ما صعب من مهمة تعويم السفينة الجانحة، مضيفًا أنه استلم عمله على القاطرة بعد 4 أيام من جنوح السفينة.

ونجحت هيئة قناة السويس، عصر أمس الاثنين، في تعويم السفينة الجانحة «إيفر جيفن» وإدخالها المجرى الملاحي للقناة.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved