محافظ الجيزة: توفير 338 منفذا ثابتا و224 منفذا متحركا بالتنسيق لتوفير السلع الغذائية

آخر تحديث: الأربعاء 30 مارس 2022 - 2:54 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سعي المحافظة لإقامة أكبر عدد من المنافذ لبيع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة خاصةً ونحن في استقبال شهر رمضان المعظم وفي ظل الأزمة العالمية الحالية.

ووجه المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، رؤساء الأحياء والمراكز بتوفير قطع أراضي فضاء بالتعاون مع كل الجهات المعنية والمجتمع المدنيني؛ لإقامة منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين لتوسيع دائرة النفع، موضحا أنه فور توفير قطع الأراضي سيتم الدفع بالشركات والعارضين لعرض المنتجات بها بأسعار مخفضة انطلاقاً من المجهودات التي تنفذها المحافظة لمحاربة الغلاء.

وأشار المحافظ، إلى توفير 338 منفذا ثابتا و224 منفذا متحركا لتغطية كل قطاعات المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديريتي التموين والزراعة.

ولفت إلى افتتاح ثاني أكبر المعارض السلعية على مستوى الجمهورية بشارع الملك فيصل لتوفير السلع بتخفيضات تصل لـ30%، إلى جانب إنشاء 7 معارض أخرى بالأحياء والمراكز.

وشدد المحافظ، على مديرية التموين بتكثيف الحملات على المخابز البلدي والسياحي للتأكد من تنفيذ القرارات الصادرة بشأن سعر وزن الرغيف البلدي والسياحي وعدم السماح بوجود أية مخالفات فى ذلك الشأن.

واطلع المحافظ، على مجهودات مباحث التموين والتي جاء فيها إقامة قوافل يومية لبيع السلع الغذائية، إضافة إلى إقامة 4 شوادر ثابتة لبيع جميع المواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

وأكد المحافظ، شن حملات يومية لضبط المتلاعبين ومحتكرى السلع حيث تم ضبط 45 قضية حكر سلعي خلال شهر مارس و459 قضية تموينة للبيع بأزيد من السعر الرسمي، مع استمرار الحملات اليومية على كافة المنشأت التجارية لضبط أعمال الغش والتدليس والمنتجات غير الصالحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved