تامر أمين عن تصريحه بأكل لحم الحمير: البحث عن التريند في زمن التريند مش عيب

آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2023 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

وجهت الإعلامية بسمة وهبة، سؤالا للإعلامي تامر أمين عن تصريحه إمكانية تناوله لحوم الحمير، ليرد قائلًا: «لا أقبل أكل لحم الحمير بس غالباً أكلته.. لكن أحنا أخدنا عليه وأصبح واقع».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «العرافة»، تقديم الإعلامية بسمة وهبة، المذاع على قناة «النهار»، مساء الخميس: لا أقبل تناول لحم الحمير لأنه حرا،م وخرجت فتوى بذلك من دار الإفتاء، ولم يكن لدي علم بتحريمه نهائيًا.

وطالبته الإعلامية بالاعتذار عن فيديو مطالبة الناس بتناول أكل الحمير، ولكنه رفض، معللاً ذلك بأنه كان يؤدي عمله وغير مسؤول عن التأويلات، وأن القناة التي يذاع عليه برنامجه حذفت الفيديو بسبب مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع أن موجة الهجوم التي تعرض لها بسبب الفيديو ليصبح "تريند" على مواقع التواصل الاجتماعي، أسعدته واعتبرها خيرا قادم له، قائلاً: «لما يجي خير ليا أرفصه؟.. ربنا ساق ليا تريند وعمال يكبر ويعلى.. حتى الشتيمة خير بس فكرة اهتمام ناس كتير معناه إني موجود ومؤثر»- على حد قوله.

وسألته الإعلامية ما الفرق بينه وبين الأشخاص التي تتسبب في عمل فضائح لنفسها؟، ليرد: «أنا معملتش فضايح، أنا اتبسطت من الحالة مش الشتيمة، وفي ناس تحدثت عن الأراء الفقهية، وناس تحدثت عن التجارب ببعض الدول».

واستطرد: «على فكرة أنا آخر مذيع في الدنيا يقول كلام عشان يجيب تصقيف مبعملهاش، بقول الكلام المتوافق مع شغلتي، والبحث عن الترند في زمن الترند مش عيب»- بحسب تعبيره.

وأثار الإعلامي تامر أمين الجدل خلال الفترة الماضية بعد تعقيبه على ضبط باكستاني يبيع لحم خيول بمحافظة الدقهلية، خاصة بعد تساؤله لماذا لا يأكل المصريون لحوم الحمير والخيول.

وقال خلال إحدى من برنامجه: «في حدود معلوماتي بيتهيألي لا يوجد مانع ديني من تناول لحوم الحمير والأحصنة، هو إحنا ليه ما بناكلش لحم الحمير والأحصنة، لماذا لا يأكل المصريون لحوم الخيول أو الحمير، خاصة أنها تباع وتؤكل في دول كثيرة في العالم».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved