«الصحة»: صرف 8.3 مليون كبسولة فيتامين «أ» للأطفال والأمهات خلال 3 أشهر

آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 2:11 م بتوقيت القاهرة

كتبت – أسماء سرور:

• توفير أدوية بوحدات الرعاية الصحية بتكلفة 72 مليون جنيه
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير وصرف 8 ملايين و331 ألف و500 كبسولة فيتامين (أ) للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية على مستوى الجمهورية؛ للوقاية من أمراض سوء التغذية والعمل على تعزيز صحة الأطفال والأمهات والحد من الوفيات، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضحت الدكتور منى الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أنه تم توفير مستلزمات الإعاشة والتغذية ببعض المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان للأطفال المقيمين بدور الرعاية كما يتم القيام بالإشراف والمتابعة على مراكز الرعاية للتأكد من تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة للأطفال.

وأشارت رئيس قطاع الرعاية الاساسية إلى أنه تم المرور الإشرافي على 147 وحدة فى 15 محافظة على مستوى الجمهورية تضمنت وحدات الرعاية الصحية الإساسية والوحدات المدرجة ببرنامج رعاية اللاجئين السوريين، بالإضافة إلى الوحدات المدرجة ببرنامج ما حول الولادة والتغذية.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توريد أدوية بتكلفة إجمالية 72 مليون جنيه لتلبية احتياجات الدواء لوحدات الرعاية الأساسية بمحافظات الصعيد للعام المالي 2017 - 2018، وذلك من خلال تمويل قرض البنك الدولي.

وأوضحت الدكتور منى الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، أن أمر التوريد شمل 1141 وحدة رعاية أساسية في سبع محافظات بالصعيد، هي: سوهاج وبني سويف والأقصر وأسوان وأسيوط والمنيا وقنا، مشيرة إلى أنه تم تحديد قائمة ادوية احتياجات العام الحالي طبًا لمعدلات استهلاك العام الماضي لدعم توفير الدواء بالكميات المناسبة مع تزويد بعض أصناف الأدوية لتلبية احتياجات الوحدات الصحية.

في سياق متصل، قالت رئيس قطاع الرعاية الأساسية، إنه تم تدريب 715 من الفريق الطبي على أسس وقواعد الخدمات المقدمة للأم والطفل خلال ذات الفترة السابقة، لافتة إلى أن الدورات المقدمة تضمنت التدريب على برنامج تقصي وفيات الأمهات والرعاية العاجلة لمضاعفات الحمل والولادة، بالإضافة إلى برنامج دعم وحماية وتشجيع الرضاعة الطبيعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved