بالأسماء.. تفاصيل الحكم بالسجن لمتهمي خلية تفجير أبراج الضغط العالي

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج

استهلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية تفجير أبراج الضغط العالي»، بمقدمة عن الدين الإسلامي وحقيقة علاقته بالإرهاب في العالم.

وتضمن الحكم معاقبة 34 متهما بالسجن المؤبد، والمشدد 10 سنوات لـ11 متهما آخرين.

وقال رئيس المحكمة إن الإسلام دين الفطرة السليمة، وهو فن صناعة الحياة لا صناعة الموت، دين بناء لا هدم، دين إصلاح لا فساد، دين رحمة لا دين عنف فيقول الله عز وجل "وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ"، مضيفا أن الاسلام لم يكن دينا للإرهاب كما صوره الأعداء، ولم يكن دعوة للصراع.

وتابع أن ملايين المسلمين في الغرب عاشوا مئات السنين ولم يكونوا طرفا في صراع أو إرهاب أو حروب، مضيفا أن الحرب العالمية الثانية لم تكن إرهابا إسلاميا، وكانت عصابات القراصنة تنتشر في كل بحار العالم شرقا وغربا، وكانت عصابات المافيا تمارس الإرهاب، متابعا أنه يكفي ماحدث للمسلمين في البوسنة ومايحدث لهم في الفلبيين وما تلاقيه الأقليات المسلمة في دول العالم من ظلم وعدوان.

واستطرد بالقول أن الاسلام لم يكن يوما حتي وقت قريب بهذه الصورة المشوشة وإن وصل الامر بالبعض في التشكيك في الإسلام، في الكتاب والعقيدة، فإن عداء بعض المسلمين أشد ظلما من عداء الآخرين.

وتابع أنه من الواجب علينا "كهيئة محكمة" توضيح صورة الإسلام، كونه دين الإنسانية والتسامح، قائلا "لسنا في حاجة أن نقول للعالم أننا لسنا إرهابيين لأن الأرهاب لا دين ولا وطن له، وهؤلاء الذين يرفعون راية الاسلام لا يمثلون الاسلام في شيء، أنهم قلة فاسدة من البشر، فالإسلام عزيز لا يعزه بشر، نصر لا ينصره أحد، رسالة من رب السموات لا يعزه إيمان فلان او يحط منه اعتداء فلان، فكلنا زوال والإسلام باق.

وجاء منطوق الحكم بمعاقبة حضوريا وغيابيا كلا من: علاء محمد عبدالنبي، ومحمود حسن محمد، ورمضان صالح، وطه محمد، ورمضان محمد، ووحيد فتحي، وأحمد ابوالفتوح، ومحمد مصطفي، ومحمد سليمان، ومحمد فريد، وعبدالرحمن أحمد، وأحمد دياب، وأحمد محمد، وأحمد شبانة، وباقي محمد، واشرف محمد، واسلام فاروق، وأحمد ابوالسعود، واسلام علي، ومحمد رأفت، وسراج الدين عبدالحميد، وحمدي عبدالفتاح، وأحم عبدالفتاح، ومحمود سليمان، ومحمد السيد، ومجدي محمد مصطفي، ومحمد عبدالتواب، ومحمد فاضل، ومجاهد مجدي، ومحمد عبدالفتاح، واحمد محمود، وباقي محمد، واشرف بدري، ومحمد عبدالرؤوف، بالسجن المؤبد.

ومعاقبة كلا من: أحمد محمد، وحمدين راشد، ومحمد أشرف، ومحمد ابراهيم، ومحمد محمود، ومصطفي محمد، ورمضان محمد، وربيع محمد، واحمد محمد ابوزيد، والسيد ابراهيم، واحمد محمد بسيوني، بالسجن المشدد 10 سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved