فيديو.. مشاهد لمترو خاركيف وهو يأوي مئات السكان الهاربين من القصف الروسي

آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2022 - 10:48 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

عرضت فضائية «يورو نيوز»، مساء اليوم السبت، فيديو يرصد مشاهد لمترو خاركيف وهو يأوي المئات من سكان المدينة الأوكرانية الهاربين من القصف الروسي.
وتشهد مدينة خاركيف يوميًا ضربات منتظمة وعشوائية ومتباعدة، في أي وقت من النهار أو الليل، وتكون أحيانًا دامية، خصوصًا على الحيين الشرقي والشمالي الشرقي من المدينة.
وفي وقت سابق، قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية تعاود قصف ماريوبول، منوهًا إلى أن موسكو تصعد من استهدافها الصاروخي لمصنع آزوفستال في ماريوبول.
وأفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، بأن 25 شخصا منهم 6 أطفال خرجوا من مصنع الصلب «آزوفستال»، الذي لا يزال آخر معقل للقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.
إلى هذا، أفادت وكالتا «تاس» و«نوفوستي» الروسيتان، أن مجموعة من المدنيين خرجوا، اليوم السبت، من مصنع الصلب «آزوفستال».
يشار إلى أن مجمع آزوفستال المترامي الأطراف، الذي دمر جزء كبير منه إثر القصف الروسي، يعد آخر جيب تتحصن فيه المقاومة الأوكرانية المنظمة في ماريوبول، حيث يقدر أن يضم نحو 2000 جندي أوكراني و1000 مدني في مخابئ تحت المبنى المدمر.
وكانت روسيا أعلنت قبل أيام وقفا لإطلاق النار، من أجل السماح بخروج المدنيين إلى أي جهة يريدون. كما أكدت أنها ستسمح أيضا بخروج الجنود والمقاتلين ومن تصفهم بالمرتزقة، شرط أن يرموا سلاحهم، ويعلنوا استسلامهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved