تعليم الجيزة: تفعيل غرفة عمليات الامتحانات بالإدارات والتبليغ عن أية مشكلة بشكل سريع

آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2023 - 11:43 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

عقد أشرف سلومة، مدير مديرية تعليم الجيزة، اجتماعا مع مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهي العموم للاستعداد لامتحانات نهاية العام.

وقال سلومة، إنه يجب الالتزام بتفعيل غرفة عمليات الامتحانات في الإدارات والتبليغ عن أية مشكلة أو عقبات للوصول للحلول بأقصى سرعة ممكنة، والتنبيه بضرورة المتابعة اليومية للجان ومواجهة أية مشكلات والتصدي لها، وإبلاغ غرفة عمليات المديرية بأية مشكلات والتواصل مع قطاعات المرافق وتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة يومية واتباع جميع الإجراءات الاحترازية.

ووجه بالتعامل بحرص شديد مع مظاريف الأسئلة عند تسلمها من مراكز توزيع الأسئلة والمحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان، والالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة والتأكد من سلامة أوراق الأسئلة وكفايتها لجميع نوعيات الطلاب وخصوصا طلاب (الدمج - واللغات) بحضور الموجه المقيم، ومخاطبة مراكز الشرطة لتوفير التأمين للجان وخاصة اللجان التي يتواجد بها طلاب المنازل والفصل بين الطلاب النظاميين وطلاب المنازل عند الانصراف لعدم حدوث مشاكل.

وأكد على متابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان وتوفير التأمين اللازم لها والحرص على سلامة أوراق الإجابة والتوجه بها على وجه السرعة إلى لجان النظام والمراقبة والتأكد من وجود أوراق الإجابة داخل مظاريف محكمة الغلق، وتوفير أماكن مناسبة للجان تقدير الدرجات والتأكد من توافر المقاعد والإضاءة اللازم والتهوية، وتواجد فرد أمن بالبوابة الخارجية للتأكد من شخصية مقدري الدرجات لعدم اندساس أحد داخل مقار لجان تقدير الدرجات، ووضع تعليمات واضحة داخل اللجان بعدم استخدام التليفون المحمول ولا يُسمح بدخول مقار لجان تقدير الدرجات إلا للموجهين ومقدري الدرجات.

وأشار إلى التعاون مع الموجهين المقيمين لمواجهة أية مشكلات قد تحدث وإعداد إحصائيات إعداد الطلاب والغياب وإبلاغ غرفة عمليات المديرية بشكل فوري، وتعليق لوحات إرشادية لإرشاد الطلاب للجان وتسهيل دخولهم.

وأشار إلى متابعة التصحيح أولا بأول والتأكد أنه يتم بانضباط، منوها بإعلان النتيجة بشكل موحد لكل صف دراسي، والتأكد من رصد أعمال السنة ومراجعة الشيتات والدقة في أعمال التصحيح.

وأوضح أنه مسموح للطلاب استخدام الأقلام الجافة الزرقاء أو السوداء فقط في الإجابة، وعلى الطالب فور استلامه ورقة الإجابة، تدوين الاسم ورقم الجلوس واسم المادة وبقية البيانات بها، مضيفا أن على الطالب فور استلامه ورقة الأسئلة التأكد من أنها خاصة بأسئلة المادة المدونة بجدول الامتحان وأنها كاملة الطبع حتى يمكن استبدالها في الوقت المناسب إذا لزم الأمر، وعدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved