السجن 10 أعوام وغرامة 500 ألف جنيه لمتهم بحيازة 861 جرام هيروين في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 12:12 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي زكريا الصالحي، اليوم الثلاثاء، "ت.ف.ع"، بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وتغريمه 500 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بحيازة 861 جرام هيروين بقصد الإتجار.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 2705 لسنة 2024 جنايات ثانٍ الرمل إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد ضبط شخص وبحوزته مواد مخدرة، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه ونفاذًا لإذن النيابة العامة، المترتب على جمع المعلومات السرية الرامية لقيام المتهم بتسليم كمية من مخدر الهيروين، وذلك في أحد شوراع دائرة القسم.

وأضافت التحقيقات أنه وبانتقال الشركة إلى موقع البلاغ، أبصرت القوة الأمنية المتهم يقف بجانب الطريق ممسكًا حقيبة بيده فتمكنت من ضبطه وانتزاع الحقيبة منه وبفض محتوياتها، تبين أن بداخلها 4 قطع حجرية لمخدر الهيروين، وميزان الكتروني، وبتفتيش شخصه عثر بحوزته على سلاح أبيض، وهاتف محمول، ومبلغ مالي.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وبمواجهة المتهم أقر بحيازة المواد المخدرة، بقصد الإتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن النفس، والميزان بقصد الوزن، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، والمبلغ المالي من حصيلة إتجاره في المواد المخدرة.

وأشارت التحقيقات إلى أن تقرير المعمل الكيميائي أظهر أن المواد المخدرة لعدد 4 قطع حجرية لمخدر الهيروين وتزن 861 جراما، فتم التحفظ عليها، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: محمد علي عبد المجيد، وأيمن إبراهيم درويش، وهيثم وجيه حماد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved