محافظ القاهرة: استرداد حوالي 4 ملايين متر من الأراضي المسلوبة خلال مهلة الرئيس

آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2017 - 3:16 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبد الرازق:

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم استرداد أكثر من 4 ملايين متر من الأراضي المسلوبة من عشرات السنين بالتعاون مع الشرطة والأجهزة الأمنية، بالتزامن مع المهلة التي حددها رئيس الجمهورية.

وأكد «عبد الحميد»، أن حجم الأعمال بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة بلغ حوالي 12 ألف قرار إزالة، معظمها لمساحات صغيرة تبلغ في بعض الأحيان 10 أمتار بخلاف المحافظات الأخرى، لقيام المتعديين بالاعتداء على مساحات كبيرة تقدر بمئات الأفدنة.

وأوضح «عبد الحميد»، أنه في حالة التعدي على أراضي الدولة لإقامة صناعات تساهم في الإنتاج فعليًا، يتم تقنين أوضاعها طبقًا للقانون وتحصيل حقوق الدولة بالكامل، مشيرًا إلى أن أجهزة الدولة تمكنت من استرداد ما يقارب 104 آلاف متر بتنفيذ 58 إزالة، إلى جانب استرداد حوالي 97 ألف متر بالمنطقة الجنوبية، خلال يوم واحد، بالإضافة إلى إزالة التعديات عليها عبارة مباني وأسوار من الطوب الأبيض وعشش ومخازن وورش تقطيع رخام وجرانيت وبلاط وتشوينات.

وأضاف المحافظ أنه تم استرداد حوالي 6 آلاف متر بالمنطقة الغربية أغلبها في حي المطرية، حيث تمكنت أجهزة الحي من استرداد حوالي 3000 متر وإزالة التعديات عليها عبارة عن أسوار ووبعض الخرسانات والأدوار الأرضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved