«تعليم الأقصر» تستعد لامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الأربعاء 30 مايو 2018 - 4:58 م بتوقيت القاهرة

الأقصر - أحمد أبو الحجاج:

شارك طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو كونفرنس لرؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل على مستوى الجمهورية، والذي عقد بمقر وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم رئيس عام الامتحانات، والأستاذ خالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات نائب رئيس عام الامتحانات.

تناول الاجتماع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، وأهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها مثل ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان مع التصدي بقوة للغش بكافة أشكاله، والتأكيد من عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان.

كما ناقش الاجتماع الصناديق المخصصة لنقل كراسات الأسئلة والإجابة وآلية تعامل مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة مع تلك الصناديق من حيث الفتح.

وكذلك تم مناقشة طرق توزيع كراسات الإجابة على الطلاب، مشيرًا إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بنقل كافة التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الأسئلة والإجابة للملاحظين.

كما شدد رئيس قطاع التعليم على ضرورة التأكد من سلامة صناديق الأسئلة، وكيفية التعامل داخل اللجنة، وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية من حيث «اللغة الثانية، والدين، والطالب عربي أم لغات»، حتى لايحدث تداخل وأخطاء لحظة توزيع كراسات الأسئلة والإجابة.

وجاءت التعليمات لمديري المديريات والسادة مديري الإدارات، بضرورة تفقد اللجان والاستراحات والتأكد من جاهزيتها قبل تسليمها للقائمين على الامتحانات، مضيفًا أن المسموح له بالمرور على اللجان من الخارج هو المحافظ فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved