اضطرابات الإمدادات تدعم أسعار النفط أمام مخاوف الركود العالمى

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2019 - 12:44 ص بتوقيت القاهرة

انخفضت أسعار النفط بنحو 1% أمس الأربعاء، بفعل مخاوف من أن تؤدى الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تباطؤ اقتصادى عالمى، لكن النقص النسبى للمعروض النفطى فى ظل تخفيضات الإنتاج التى تطبقها أوبك والتوترات السياسية فى الشرق الأوسط منحا بعض الدعم للأسعار.
وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت لشهر أقرب استحقاق 69.53 دولار للبرميل، بانخفاض 58 سنتا أو 0.8% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 58.46 دولار للبرميل بانخفاض 70 سنتا أو 1.2% مقارنة مع سعر التسوية السابقة.
وعلى الرغم من المخاوف الاقتصادية، فإن الطلب على النفط العالمى ما زال قويا ومن المرجح أن يسجل أكثر من 100 مليون برميل يوميا فى المتوسط خلال العام الحالى للمرة الأولى، وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض حلفاء المنظمة، بما فى ذلك روسيا فى أواخر يونيو أو مطلع يوليو المقبلين لمناقشة سياسة الإنتاج مستقبلا.
وقال أنطون سيليانوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسى أمس الأربعاء إن بلاده ستدرس احتمال تمديد العمل باتفاقها مع «أوبك» لخفض إنتاج النفط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved