الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاعات درجات الحرارة

آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2022 - 10:33 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الاثنين هو ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، إذ تسجل ارتفاعًا بين درجة إلى درجتين قياسا بما تم تسجيله أمس الأحد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى، أن درجة الحرارة العظمى سجلت أمس الأحد على القاهرة الكبرى 37 درجة فيما من المتوقع أن تسجل اليوم 38 درجة، مشيرة إلى زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

وأكّدت حدوث ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة ليلًا ونهارًا، ما يؤدي إلى الشعور بالأجواء شديدة الحرارة نهارا على أغلب مناطق الجمهورية عدا السواحل الشمالية التي تشهد أجواء حارة نهارًا، بينما تكون الأجواء ليلا معتدلة على أغلب المناطق.

وأفادت بتكوُّن شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء حركة الرياح والتأثر بارتفاع جوي في طبقات الجو العليا، منوهة بأن الشبورة خفيفة لم تؤثر على حركة المرور.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنشط حركة الرياح مع حلول المساء على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الصعيد.

وذكرت أنّ سرعات الرياح ستتراوح بين 30-40 كيلومترًا / ساعة، بما يساعد على الشعور بالأجواء المعتدلة خلال فترة المساء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved