لاستخدمها في تجارب البحث العلمي.. رئيس جامعة سوهاج يتفقد بيت الحيوان بكلية العلوم

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالمجيد

أجرى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، زيارة بيت الحيوان في كلية العلوم، الذي يوفر الحيوانات للاستخدام في تجارب البحث العلمي في الجامعة.

يهدف هذا البيت إلى دعم البحث العلمي، وكان برفقته الدكتور حازم المشنب، عميد الكلية، والدكتور حمدي حسانين، عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وعدد من الوكلاء ورؤساء الأقسام، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

أوضح الدكتور حسان النعماني أن بيت الحيوان يوفر الحيوانات للعاملين في مجال البحث العلمي، سواء للطلاب أو الباحثين في مختلف الكليات، لإجراء تجاربهم المعملية والبحثية.

يؤكد أيضًا على أهمية وجود هذا البيت لتوفير مكان لتربية وإيواء حيوانات التجارب، وتوفير سلالات نقية منها لضمان مصداقية الأبحاث العلمية.

وأشار الدكتور حازم المشنب إلى أن بيت الحيوان يضم العديد من الفئران البيضاء والجرذان البيضاء والأرانب للاستخدام في التجارب العلمية، ويوفر كافة وسائل الرعاية لهذه الحيوانات، بما في ذلك الإضاءة والتهوية ودرجة الحرارة والتغذية، وتجرى التجارب تحت تخدير لتجنب آلام الحيوان.

وأضاف الدكتور طارق جاد الكريم، رئيس قسم الحيوان، أن بيت الحيوان يشمل حجرتين، إحداها لتربية الحيوانات والأخرى لتشريحها خلال التجارب العلمية، ويوفر مختبرات لتدريس الطلاب، خاصة المقررات الصحية.

وأخيرا، أشار الدكتور محمد فرج، أستاذ علم وظائف الأعضاء، إلى أن بيت الحيوان يستقبل زيارات من طلاب المدارس باستمرار لتطوير مهاراتهم العلمية والتعرف على تربية الحيوانات والتعامل معها."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved