بمناسبة عيد ميلاده الثالث.. سلسلة «أرواح المدينة» تنتقل للمسرح الصغير بدار الأوبرا

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 10:24 ص بتوقيت القاهرة

أعلن الكاتب الصحفي محمود التميمي عن انتقال اللقاء الشهري لسلسة مبادرة "أرواح المدينة" من مركز الإبداع للمسرح الصغير بدار الأوبرا، وذلك احتفالا بذكرى انطلاق المبادرة، وبداية العام الثالث للمشروع الثقافي القائم على حفظ الذاكرة الوطنية للمصريين.

وكتب التميمي عبر حسابه بموقع فيسبوك: هام لكل محبي سلسلة "أرواح في المدينة" من الأصدقاء الأعزاء، لقاء شهر يونيو يوم الخميس ٦/٦ سيكون لأول مرة على المسرح الصغير بدار الأوبرا بالتعاون بين مشروع "القاهرة عنواني" الثقافي والنشاط الثقافي في دار الأوبرا المصرية برعاية كريمة من وزيرة الثقافة نيڤين الكيلاني.

ومن المقرر أن يشهد اللقاء حضور عدد كبير من المبدعين وفقا لما أعلنه التميمي: اللقاء سيقام بحضور من كل الشخصيات الملهمة والمبدعين الكبار الذين شاركونا ليالي "أرواح في المدينة" عبر ٢٥ ليلة من يونيو ٢٠٢٢ وحتى يونيو ٢٠٢٤.

يذكر أن مبادرة "أرواح المدينة" لاقت ترحيبا كبيرا من المبدعين والفنانين الذين وجدوا فيها فرصة طيبة لتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ بلدهم، أو كما قالت الفنانة لبنى عبدالعزيز في إحدى لقاءات المبادرة: إن ما يقدم من خلال هذه المبادرة ما هو إلا تأريخ خالص يتتبع فيه حكايات مدينة عظيمة هى القاهرة".

وأضافت أنها بحضورها ندوة أرواح فى القاهرة استعادت أيام القاهرة القديمة، وأوضحت أن مبادرة أرواح المدينة تقدم ما سينفع الأجيال القديمة عبر تذكيرهم بحكايات وتاريخ مصر العظيمة والقاهرة العظيمة.

تقام الاحتفالية مرة شهريا، واختار الكاتب محمود التميمي أن يقيم الاحتفالية في نفس اليوم الذي يوازي ترتيب الشهر في السنة الميلادية، حيث تقام الاحتفالية أيام 1 يناير، و2 فبراير، وهكذا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved