السجن عامين وغرامة 200 ألف جنيه وإغلاق عيادة طبيب متهم بوفاة طفل في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 10:58 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، اليوم الخميس، "ر.ع.ع"، طبيب جراحة، بالسجن مع الشغل لمدة عامين، وتغريمه 200 ألف جنيه، وغلق عيادته الطبية، ونزع اللافتات، ومصادرة الأدوات المتعلقة بالمهنة، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالتسبب في جرح أفضى إلى موت طفل يدعى "ع.ا.ر". وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 71 لسنة 2024 جنايات ثانٍ العامرية، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد ورود بلاغ ضد طبيب؛ يتضمن اتهامه بالتسبب في وفاة طفل داخل عيادته، الكائنة في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن الطبيب المتهم أحدث عمدًا إصابة للمتوفى، بأن تصدي بمفرده لعمل إجراء طبي جراحي "خياطة" في منطقة البطن، كونه غير مؤهل، وغير مرخص له بإجرائها، إذ أنه طبيب مُقيم، وليس أخصائي أو استشاري متخصص بإجراء مثل هذا النوع من الجراحات. ولفتت التحقيقات، إلى أن المتهم غير حاصل على شهادة تخصص في الفرع الذي أجرى فيه الجراحة، ولا يحق له القيام بها، وأنه قد زاول مهنة الطب على نحو يخالف أحكام القانون المنظم لذلك بإجراء جراحة طبية في البطن لمريض مصاب بجرح.

وكشفت التحقيقات، أن المجني عليه كان تعرض للتعدي بالضرب بسلاح أبيض في البطن خلال مشاجرة، فاصطحبه والده إلى عيادة الطبيب، والذي قام بدوره بتوقيع الكشف الطبي عليه، ثم أعطاه إبره طبيبة، وعمل غرز جراحية بموضع الإصابة، دون أشعة أو فحوصات طبية، وعقب عودة المجني عليه للمنزل توفي متأثرًا بإصابته.

وبتحرر محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة المتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أمير عدلي أمير، ومحمد السيد محمد، وسكرتير المحكمة، محمد عثمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved