رئيس جامعة عين شمس: ندعم مشروعات توفر حياة كريمة للمواطن المصري

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

انطلقت، أمس، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس "التحالف ‏والشراكات"، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي، والسفيران الكوري والإسباني بالقاهرة، وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة، وعمداء الكليات.

وقال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، إن الشراكات التفاعلية تعزز التواصل البناء مع مختلف الجهات الوطنية والدولية لخدمة المجتمع المصري وتسويق مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال.

وأكد زين العابدين على دعم مشروعات توفر حياة كريمة للمواطن المصري بالتنسيق مع المؤسسات غير الهادفة للربح وخلق مناخ لريادة الأعمال على المستوى الوطني، بالإضافة إلى تطوير المستشفيات ليكون لها دور أساسي في خدمة المواطن المصري.

وتابع: منذ 10 أيام وقعنا برتوكول مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وهذا المشروع هيخلي كل مصري يفتخر ورأسه هتوصل للسما.

من جهتها، قالت نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة غادة فاروق، إن المؤتمر يأتي اتساقا مع رؤية مصر 2030 وتحقيق الهدف السابع للتنمية المستدامة واستراتيجية وزارة التعليم العالي ودعم فكرة التحالف والتكامل على أكثر من مستوى لتحقيق طفرة تنموية ذات أثر.

تضمنت فعاليات اليوم الأول جلسات حول الدرجات المزدوجة في قطاع الهندسة وعلوم الحاسب الآلي، الشراكات في عدة مجالات منها: اللغويات، الحكم والمساءلة، الصناعة، الابتكار والتدريب والتطوير الوظيفي، القطاع الطبي والصحي، والمعهد الدولي للتعليم عبر الإنترنت مركز مصر، بالإضافة إلى توقيع عدد من البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والانتاجية الوطنية والإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات اليوم الثاني، اليوم الجمعة، عدة جلسات حول الشراكات مع: المنظمات غير الحكومية، قطاع العلوم الإنسانية، الآثار، الزراعة، التميز للاستدامة، الوكالة الجامعية الفرانكوفونية، بالإضافة إلى تكريم الحاصلين على جوائز النشر الدولى، الحاصلين على جوائز الجامعة المختلفة وتكريم أبناء الجامعة الحاصلين على جوائز محلية وعالمية مرموقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved