الشروق تتحقق - لا صحة لسرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بالقرب من ميدان التحرير

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

إسلام صفوت - نهاد القادوم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعة عن سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بمنطقة قصر النيل بالقرب من ميدان التحرير وأسفل فندق سميراميس.

وبانتقال "الشروق" إلى موقع التمثال تبين عدم صحة المنشور، حيث بدا التمثال بصورته الطبيعية، يزينه تمثاله البرونزي.

مصدر أمني ينفي الشائعة

ونفى مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة ما تداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار المتواجد بالقرب من مسجد عمر مكرم بمحيط ميدان التحرير.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "الشروق" عدم وجود ثمة محاولة لسرقة السيف أو المساس بالتمثال في الفترة الأخيرة.

مشيراً إلى تواجد أفراد مرور القاهرة بمنطقة التمثال معظم الوقت لتسيير الحركة المرورية خاصة وأنها تقاطع لشارعين رئيسيين.

وكان بعض رواد موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك" قد تداولوا منشوراً به صورة تمثال الزعيم الفنزويلي سيمون بوليفار الموجود بجانب فندق سميراميس، ومسجد عمر مكرم بدائرة قسم شرطة قصر النيل، بدون وجود السيف الخاص بالتمثال مدعين اكتشاف المارة سرقة السيف.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية من قسم شرطة قصر النيل إلى موقع التمثال، وتبين عدم صحة المنشور.

وكان التمثال قد تعرض لسرقة سيفه من قبل في مطلع عام 2013 ونجحت الأجهزة الأمنية في إعادته.

الصور تعود لأيام ثورة 25 يناير

من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان، رئيس حي غرب محافظة القاهرة، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة وتعود إلى أيام ثورة 25 يناير نتيجة للأعمال غير المنضبطة حينها، موضحًا أن الجهات المعنية وضعت السيف مكانه فور السيطرة على أمن البلاد وبدأت الأجهزة في تطوير الميدان.

وأكد عثمان خلال تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن التمثال متواجد والسيف بجانبه ولا توجد أي أعمال سرقة كما زعم رواد التواصل الاجتماعي، قائلاً: "هذه أمور قديمة ولا يجب أن ينسى المواطن البحث عن الحقيقة بدلاً من التنقل خلف الشائعات وتكرارها".

وأشار رئيس حي غرب القاهرة إلى شن حملة صباحية لرفع المخلفات وتنظيف الشوارع المؤدية إلى تمثال سيمون بوليفار، موضحًا أن الوضع مستقر ولا يوجد أي أعمال سرقة وسط المدينة نظراً لوجود ميدان التحرير في قلب العاصمة.

وأكد أن هذا المكان يزخر بالكاميرات وفي حالة وقوع حادث مشابه، سيكون من السهل على الأجهزة الرقابية التعامل مع السارق، قائلاً: "الأمور تحت السيطرة وكل شيء في مكانه دون المساس بالسيف أو التمثال".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved