مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية ومشروع الموازنة العامة وموازنات الهيئات الاقتصادية الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2024 - 3:56 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

يناقش مجلس النواب خلال جلسته العامة، الأحد والإثنين المقبلين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاق الخاص بمشروع "المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة في مصر" والممول بمنحة من بنك الاستثمار الأوروبي لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والموقع بتاريخ 31 ديسمبر 2023، والصادر به قرار رئيس الجمهورية.

كما يناقش تقرير اللجنة حول طريقة إقرار الموافقة على التعديل الثالث لاتفاق "برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر" رقم EG-8645، والموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولى لإعادة الإعمار والتنمية، بتاريخ 25/12/2023، والصادر به قرار رئيس الجمهورية.

ويناقش مجلس النواب أيضا، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على التسهيلات الائتمانية بين مصر وإسبانيا لتوريد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.

وتضمن جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، مناقشة عدد من مشروعات القوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية، ومنطقة يدما/ العلمين، ومنطقة جنوب غرب العلمين، وشرق غزالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved