«التنمية المحلية»: نستهدف توفير 150 ألف فرصة عمل باستثمارات 12 مليار جنيه فى «مشروعك»

آخر تحديث: السبت 30 يونيو 2018 - 8:31 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد كساب وشريف حربى ومحمد عاشور:

قالت مصادر مسئولة فى وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل حاليا على تشغيل وإعادة تشغيل 282 مكتبا بمختلف أحياء ومدن المحافظات؛ فضلا عن استهداف 150 ألف فرصة عمل للشباب، خلال المرحلة المقبلة من برنامج «مشروعك»، مشيرة إلى وجود اتجاه لتطوير البرنامج بصورة فعالة فى الفترة المقبلة.
وأضافت المصادر، لـ«الشروق»، اليوم، أن الخطة التى تضعها الوزارة حاليا لتطوير برنامج مشروعك، تستهدف زيادة القروض بقيمة 12 مليار جنيه بدلا من 8 مليارات جنيه، موضحة أن سوهاج والمنيا والوادى الجديد أكثر المحافظات استفادة منه، وفق الإحصائيات التى حصلت عليها الوزارة من المحافظات، التى تلقت طلباتها عن طريق مكاتب «مشروعك» الموجودة بجميع المحافظات.
وأشارت إلى أن الوزارة تعد الحلقة الضامنة والوسيطة بين صاحب المشروع والبنوك التى يتم التعاقد معها، ومن ضمن شروط القرض دفع فائدة قدرها 5% فى حالة تخطيه 100 ألف جنيه، بجانب وضع شروط ميسرة للشباب فى الحصول على القروض، وإنشاء المشروعات بمختلف المحافظات، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتحويل الشباب لخدمة المجتمع والقضاء على البطالة.
وقال عضو لجنة الادارة المحلية عبدالحميد كمال، إن برنامج «مشروعك» يساعد فى فتح العديد من فرص العمل أمام الشباب، خاصة فى ظل ارتفاع نسبة الشباب إلى 63% من الشعب المصرى، وهناك دعم كامل للمشروع من جميع الجهات المعنية، لإحداث طفرة تنموية فى المحافظات.
ولفت كمال، لـ«الشروق»، إلى أن هناك دعما ماليا كبيرا مقدما من وزارة التنمية المحلية لإنجاح المشروع، مطالبا بضرورة تطويره وتوسيع رقعة المستفيدين منه على أكبر قدر ممكن.
وقال عضو لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، أشرف إسكندر، إن برنامج «مشروعك» لم يحقق الهدف المرجو منه خلال الفترة الماضية، فضلا عن تشابه فكرته مع العديد من المشروعات، وعلى رأسها مشروع الصندوق الاجتماعى، موضحا أن لديه بعض الملاحظات على برنامج «مشروعك»، خاصة فى الجزئيات المتعلقة بالفوائد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved