«التنمية المحلية» تبحث مع «كازاخستان» التعاون بين البلدين

آخر تحديث: السبت 30 يونيو 2018 - 11:07 ص بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد كساب:

• «شعراوي»: الاستفادة بالخبرات والتجربة الكازاخستانية فيما يخص العاصمة الإدارية الجديدة


استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساغالييف؛ لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك في ضوء العلاقات التاريخية التي تربطهما، خاصة في مجال الإدارة المحلية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة العديد من الملفات المشتركة، فضلا عن الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التنمية المحلية واللامركزية، وعرض آفاق وفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظات المختلفة، وذلك بحسب تصريحات وزير التنمية المحلية.

وشدد الوزير على ضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين، والاستفادة بالخبرات والتجربة الكازاخستانية، فيما يخص العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم إنشاءها حاليا في مصر وفقا لأعلى المعدلات العالمية.

وأكد «شعراوي» على أهمية دعم العلاقات بين البلدين خاصة في مجال الإدارة المحلية، في ظل الطفرة التي تشهدها العلاقات المشتركة منذ الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى كازاخستان منذ عامين في إطار جولته الأسيوية، معربا عن تقديره للدور الفاعل لكازاخستان لدعم القضايا العربية والإسلامية.

وعرض الوزير، على سفير كازاخستان قائمة مجمعة بالفرص الاستثمارية المتميزة بالمحافظات، لافتا إلى وجود دراسات جدوي تفصيلية لكافة تلك المشروعات ومتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال في كازاخستان، وإلى أهمية عقد تلك اللقاءات واهتمام وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع باقي وزارات الحكومة المعنية لدعم وتطوير التعاون بين البلدين لآفاق أرحب.

ومن جانبه، قال سفير كازاخستان إنه سينقل هذه الفرص الاستثمارية إلى مجتمع الأعمال بكازاخستان، وترتيب لقاء مشترك مجمع لهم في القاهرة؛ للتباحث بشأنها، مشيرا إلى الميزات التي تتمتع بها بلاده وخبراتها الواسعة في مجال الثروة المعدنية والتي يمكن الاستفادة منها في بعض المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved