مصر تتقدم على أوغندا بثنائية صلاح والمحمدي في الشوط الأول

آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2019 - 11:16 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

حسم المنتخب الوطني الشوط الأول من مباراته أمام منتخب أوغندا بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

محمد صلاح منح التقدم للفراعنة في الدقيقة 36 عن طريق كرة ثابتة، قبل أن يضاعف أحمد المحمدي النتيجة في الدقيقة 45 من تصويبة داخل منطقة الجزاء.

بدأ المكسيكي خافيير أجيري مباراة اليوم، بثلاثة تغييرات على التشكيل الأساسي للفراعنة، حيث دخل اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي، أحمد المحمدي، أحمد حجازي، باهر المحمدي، أيمن أشرف، نبيل عماد دونجا، محمد النني، عبد الله السعيد، محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، أحمد حسن كوكا.

على الجانب الآخر بدأ الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني للمنتخب الأوغندي بتشكيل مكون من أونيانجو، وادادا، أواني، حسن واساو، أوكوي، جودفري والوسيمبي، أزيرا، فاروق ميا، عبده لومالا، خالد أوتشو، كيامبادي، باتريك كادو.

بدأت المباراة سريعة وقوية من المنتخبين، وفي الدقيقة الخامسة اخترق تريزيجيه دفاعات الجهة اليسرى لمنتخب أوغندا قبل أن يسقط على الأرض ويطالب بركلة جزاء.

منتخب الرافعات لم ينتظر كثيرًا ليبادل الفراعنة الهجوم، وفي الدقيقة السادسة انطلق فاروق ميا في كرة خطيرة للمنتخب الأوغندي يحولها باهر المحمدي لركلة ركنية.

في الدقيقة السابعة تمريرة خاطئة من باهر المحمدي تخلق فرصة خطرة للمنتخب الأوغندي قبل أن يعود ويحولها لركلة ركنية أخرى للمنتخب الأوغندي.

بدا المنتخب الأوغندي أكثر استحواذًا على أرض الملعب مع استمرار الضغط العالي وفي الدقيقة 14 سدد جون أوكوي كرة قوية يتصدى لها محمد الشناوي.

 بعد مرور ربع ساعة من المباراة بدأت ملامح الخطورة تزداد لدى المنتخب الأوغندي وفي الدقيقة 24 عاد فاروق ميا لاعب المنتخب الأوغندي بمحاولة جديدة من كرة ثابتة تمر بجوار القايم الأيمن للشناوي.

اضطر أجيري لإجراء أولى تغيراته في الدقيقة 25 بعد إصابة كوكا، ليحل مروان محسن بديلًا له.

محاولات المنتخب الأوغندي استمرت وفي الدقيقة 28 اختراق جديد من عبده لومالا من الجهة اليمنى للمنتخب الوطني وتصويبة قوية يتصدى لها الشناوي، أعقبتها تصويبة قوية من كيامبادي في الدقيقة 30 يحولها الشناوي بصعوبة لركلة ركنية.

الدقيقة 34 شهدت أخطر هجمات المنتخب الأوغندي عن طريق كرة «بروحين» ينقذها الشناوي ويحافظ على نظافة الشباك المصرية.

الدقيقة 36 شهدت على الهدف الأول للمنتخب الوطني بعد ركلة حرة نفذها محمد صلاح بدقة وقوة على يمين الحارس أونيانجو الذي لم يستطع إنقاذها رغم المحاولة.

المنتخب الأوعندي حاول تدارك النتيجة سريعًا يعدد من المحاولات كان أخطرها عن طريق عبده لومالا في الدقيقة 42.

في الدقيقة 45 عاد أحمد المحمدي، قائد الفراعنة إلى التسجيل من جديد بتوقيعه على الهدف الثاني بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved