محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف الجاري تنفيذها بكفرالزيات

آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بمركز كفر الزيات.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، وبحضور عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات .


بدأت الجولة بمتابعة أعمال طبقة الأسفلت بمحور النعناعية الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي بطول 3.5 كيلومتر ومتوسط عرض 12 مترا .

وأكد محافظ الغربية، أن إنشاء المحور هدفه تخفيف حركة سير سيارات النقل الثقيل على الطرق داخل المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتوفير الوقت على مستخدميه.

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات من ميدان محمد نجيب حتى ميدان أوسكار بطول 300 متر وعرض 25 مترا، حيث يتم فرد طبقة السن تمهيدا للرصف .

وأشار المحافظ، إلى أن شارع الجيش من أكبر الشوارع التجارية والحيوية بكفر الزيات ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم .

واختتم رحمي الجولة بمتابعة الأعمال في تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي بكفر الزيات - بسيون بطول إجمالي 2100 متر ابتداءً من نهاية المرصوف حديثا بطول 500 متر حتى مدخل كفور بلشاي ومسافة تاليها بطول 1300 متر حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون، ومسافة أخرى امام قرية دقرن بطول 300 متر ومتوسط عرض 7.5 متر، حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن النهائية تمهيدا لأعمال الرصف، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة.

وأكد المحافظ أن رصف الطريق جاء استجابة لمطالب أهالي القرية بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق، مشيرا إلى أهمية الطريق كمحور مروري هام يربط بين مركزي كفر الزيات وبسيون .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved