بدء التشغيل الرسمي لمجموعة «الجيوشي ستيل» لإنتاج حديد التسليح قبل نهاية 2015

آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:37 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمود العربي:

أعلن المهندس طارق الجيوشي رئيس مجلس إدارة مجموعة "الجيوشي ستيل" لإنتاج حديد التسليح، قرب الانتهاء من مراحل التشغيل التجريبي لمصانع المجموعة المقامة بمدينة السادس من أكتوبر، متوقعا أن يتم التشغيل الرسمي قبل نهاية العام الجاري 2015.

وقال الجيوشي، إن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمصنع المقام بتمويل ذاتي بالكامل، تبلغ 350 ألف طن سنويا، خلال العام الأول من التشغيل الرسمي، موضحا أن المصنع الجديد يوفر بشكل مبدئي 300 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة التى سيتم توفيرها من خلال الموردين والموزعين.

أشار إلى أنه تم الاستعانة بأحدث الماكينات الإيطالية فى مجال حديد التسليح ، فضلا عن الاستعانة بكبرى الشركات العالمية فى التصميمات الخاصة بمصانع المجموعة وخطوط الإنتاج، وتم مراعاة كافة الاشتراطات البيئية والصناعية خلال العمليات الإنشائية للمصانع.

وقال، إن حالة من التفاؤل تسيطر على المستثمرين فى مرور الاقتصاد المصري من الأزمة التى أثرت عليه خلال السنوات الأربعة الأخيرة ، موجها الدعوة لرجال الأعمال للاتجاه بشكل أكبر للتصنيع الذي وصفه بالقاطرة الحقيقية للنمو.

أوضح ، أن مجموعة الجيوشي للحديد والصلب متواجدة في السوق المصري منذ عام 1985 كموزع معتمد لحديد التسليح؛ وفي عام 2011 بدأنا إجراءات إنشاء المصنع الخاص بالمجموعة لانتاج وتوزيع حديد التسليح ، مشيرا إلى أن أحداث ثورة 2011 وماتلاها أثرت بشكل كبير فى تعطل العمل فى إنشاء المصنع كما هو الحال فى أغلب القطاعات الإقتصادية.

كشف "الجيوشي"، عن تطلع المجموعة لتكون المنتج والموزع الأول لحديد التسليح المشرشر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وذلك من خلال الاعتماد على خبرتنا الواسعة وفهمنا العميق لسوق صناعة وتوزيع حديد التسليح ، موضحا أن ذلك سيتم من خلالتوظيف احدث الوسائل التكنولوجية التي تمتلكها المجموعة واستثمار وتطوير مواردنا البشر

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved