«التعليم»: فتح باب التقديم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2017 - 12:12 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نيفين أشرف:

• التقديم لمدة 10 أيام.. وإعفاء طلاب المدارس الرسمية من دفع 30 ألف جنيه
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، بجميع فروعها علي مستوى الجمهورية.

وحددت الوزارة، عبر موقعها الرسمي اليوم، شروط التقدم للالتحاق بهذه النوعية من المدارس، وهي:
- ألا يزيد عمر الطالب عن 17 سنة في أول أكتوبر المقبل.
- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في ذات العام.

وبالنسبة لمجموع الطالب للالتحاق بهذه المدارس:
- أن يكون حاصلا على 294 درجة فأكثر بنسبة 98% وأن يكون حاصلا على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد (اللغة الانجليزية أو الرياضيات أو العلوم).
- أن يكون حاصلا على 285 درجة فأكثر بنسبة 95%، وأن يكون الطالب حاصلا على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد (اللغة الانجليزية أو الرياضيات أو العلوم).

وأوضحت الوزارة أن التقديم يكون عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت بدءا من اليوم الأحد ولمدة 10 أيام، ولن يتم قبول أي طلبات تقديم بعد هذا التاريخ، ويقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الالكتروني وطباعة استمارة التقدم ويقوم ولي الأمر بالتوقيع عليها، وإرفاق صورة طبق الأصل من الشهادة الاعدادية وصورة من شهادة الميلاد وصورتين شخصيتين للطالب، وتسليمها إلى قسم شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية للمراجعة والاعتماد.

وبالنسبة لنظام سداد المصروفات، أوضحت الوزارة أن جميع الطلاب يتحملون مصروفات المدرسة وقدرها 1000 جنيه عن كل عام دراسي، بالإضافة إلى النفقات الفعلية للدراسة، والبالغ قيمتها 30 ألف جنيه، بينما يعفى طلاب المدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات من دفع النفقات الفعلية للدراسة.

ويسدد الطلاب المتقدمين 50 جنيهًا للتقدم لأداء امتحان القبول للالتحاق بمدارس المتوفقين في جميعه فروع البنك الأهلي المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويعقد الامتحان الكترونيا، وتعلن الوزارة للطلاب عن موعد هذه الاختبارات، والتي تكون من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموعهم.

ويتم قبول الطلاب طبقا للأعداد المقرر قبولها سنويا لكل مدرسة، ووفقا للتوزيع الجغرافي الذي يربط بين مدارس المتفوقين وبين المحافظات التي حصل منها الطالب على الشهادة الاعدادية، ويتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس طبقا للمجموع الكلي لمكونات الاختبار الالكتروني ومجموع درجات مكون الاستعداد العقلي والذي يكون ضمن الاختبارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved