تسويق السياحة الثقافية: انتعاشة ملحوظة في الأقصر خلال الأسابيع القادمة

آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2022 - 3:58 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن مدينة الأقصر تشهد خلال الأسابيع القادمة انتعاشة سياحية ملحوظة بعد قرار الدول المصدرة للسياحة زيادة التدفقات السياحية لبلاد طيبة.

وأوضح عثمان، أن رحلات البالون الطائر التي تنفرد بها مدينة الأقصر عادت للعمل بشكل طبيعي وهناك إقبالا كبيرا من السياح الوافدين للأقصر على المشاركة بها، ولم تؤثر حادثة إحتكاك البالون الطائر التي حدثت مؤخرا بأي صورة على نسب التدفقات السياحية التي تستقبلها الأقصر من مختلف دول العالم.

وتواصل لجنة تسويق السياحة الثقافية، المتابعة مع صناع القرار السياحي بمختلف الأسواق المصدرة للسياحة والاطمئنان على استمرار التدفق بشكل طبيعي على مدينة الأقصر.
وكانت لجنة من هيئة سلامة الطيران المدني، قد أجرت تحقيقات بشأن احتكاك منطادين في سماء الأقصرنتيجة لزيادة نشاط الرياح من 3 عقدا على الأرض إلى 7 عقود على ارتفاع 60 مترا.

وقررت اللجنة، استأنف رحلات البالون لجميع الشركات فيما عدا شركتين المرتبطين بواقعة الاحتكاك، على أن يتم إرسال بيانات التشغيل لرحلات البالون في المساء إلى إدارة مطار البالون في البر الغربي.

وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن قرار لجنة التحقيق باستئناف حركة رحلات البالون يؤكد على إجراءات السلامة ويطمئن السائح ومنظمي الرحلات وشركات السياحة المصدر للحركة إلى المقصد المصري.

وشدد على أن التعامل مع واقعة احتكاك البالون بشفافية مطلقة مع منظمي الرحلات كانت كلمة السر في عدم التأثير على حجم الحركة الوافد للمقصد السياحي المصري.

وتوقع أن يحظى زوار المدينة خلال الساعات المقبلة بتجربة رائعة من خلال التحليق من جديد فوق أجمل وأعظم المعابد التي شيدها المصري القديم، وتوثيق تلك التجربة بالفيديوهات والصور علي الحسابات الشخصية للسائحين؛ لتكون رسالة جديدة للترويج للسياحة الثقافية و قضاء العطلات في مصر خلال الموسم الشتوي المقبل.

وأضاف عثمان، أن شهر أغسطس المقبل سيشهد زيادة في عدد الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان لتصل إلى نحو 85 فندقا بالأسبوع.

وأشار إلى أن هناك نحو فندقين عائمين آخرين يسيرون حاليا رحلات نيلية طويلة بين الجيزة وأسوان بمعدل رحلتين إسبوعيا.

وفي سياق متصل، أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية أن الموسم السياحي الشتوي المقبل سيشهد انتعاشة سياحية ملحوظة وزيادة في أعداد السياح الوافدين للأقصر وأسوان لاسيما خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022 وشهر يناير من العام المقبل.

وأوضح أن الأقصر وأسوان بدأتا في استعادة معدلات الحركة السياحية التي كانت تأتيها خلال السنوات التي سبقت جائحة كورونا، منوهة إلى أن أهم ما يميز الحركة الوافدة للأقصر أنها من دول متعددة وليست مقصورة على سوق سياحي واحد.

وتشير مؤشرات الحجوزات، إلى أن شهر أغسطس المقبل سيشهد زيادة في أعداد رحلات الطيران العارض "الشارتر" الوافدة إلى الأقصر من مختلف دول العالم بمعدل نحو 40% عما كانت عليه الشهر الماضي، وهو ما يؤكد أن زيادة معدلات تلك الرحلات سيرفع من نسب الإشغال بفنادق الأقصر وأسوان سواء الثابتة أو العائمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved