فيتوريا يطالب اتحاد الكرة بتجهيز «الوديات» بعد قرار الكاف

آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2022 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

الشروق

طالب روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بتجهيز عدة وديات يخوضها منتخب الفراعنة في الفترة المقبلة.

وأكد مصدر مسئول باتحاد الكرة أن روي فيتوريا طلب من مسئولي الجبلاية استغلال قرار تأجيل مواجهتي مالاوي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بالتفاوض مع اتحادات أخرى لخوض مباريات ودية في شهر سبتمبر المقبل.

ويريد المدرب البرتغالي خوض عدة مباريات ودية، بخلاف التفاوض الجاري منذ عدة أيام مع الاتحاد الأرجنتيني لمواجهة منتخب التانجو في شهر نوفمبر القادم بأبو ظبي الإماراتية.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في سبتمبر المقبل إلى شهر مارس من عام 2023، مع إرجاء مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من مارس 2023 إلى يونيو وسبتمبر من العام نفسه.

ويأتي قرار الكاف بتأجيل تصفيات أمم إفريقيا من أجل السماح للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم عن القارة السمراء (تونس والمغرب والكاميرون وغانا والسنغال) بخوض مباريات إعدادية للعرس العالمي مثلما طالبت سابقًا.

يُذكر أن اتحاد الكرة تعاقد الشهر الماضي مع روي فيتوريا لقيادة المنتخب الوطني في  السنوات الأربع المقبلة، ويضم في جهازه المعاون رباعي أجنبي هم أرنولد تيكسيرا، مدربًا عامًا، وسيرجينيو، مدربًا مساعدًا، ولويس ستيفيز، مدربًا لحراس المرمى، ووالتر دياز، محللًا للأداء ومخططًا للأحمال، على أن يتقاضي الجهاز بأكمله راتبًا سنويًا قدره 2 مليون و400 ألف يورو، مع وضع بند شرط جزائي قيمته الحصول على راتب 3 شهور من العقد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved