الغربية: مشاحنات بين المواطنين وسائقي الميكروباص.. ومطالب بوضع تسعيرة واضحة للتاكسي

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أصبحت المشادات والمشاجرات بمختلف مراكز محافظة الغربية مشهدا مألوفا بعد زيادة أسعار البنزين ورفع الأجرة؛ لعدم التزام عدد كبير من سائقي الميكروباص بالأجرة المقررة، بالإضافة لمبالغة سائقي التاكسي في زيادة التعريفة.
وفي مدينة المحلة الكبرى نشبت العديد من المشاجرات لإصرار سائقي الميكروباص على رفع الأجرة.

وقال وليد مصطفى، إن سائقي الميكروباص يصرون على مضاعفة الزيادة ولا يلتزمون بقرار محافظ الغربية، وهو ما ينبغي أن يوضع له حل.

وأضاف محمود وليد، أن سائقي الميكروباص مع زيادة الأجرة يلجأون لتقطيع الخطوط، بمعنى مضاعفة الأجرة على الراكب وسط انعدام تام للرقابة.

وأشارت رشا أحمد، إلى أن بعض السائقين يفرضون ما يطلق عليه "الإتاوة" على الركاب، وقد يلجأون إلى إنزال الركاب من السيارة في حالة الاعتراض على الأجرة التي يقررونها.

فيما أكدت نادية توفيق، أن العديد من سائقي الميكروباص قد يمتنعون عن تركيب الركاب لإجبارهم على الاستجابة لمطالبهم، ويدعون أن الأجرة التي قررتها إدارة المرور تختلف عن الأجرة التي قررتها المحافظة.

وفي مدينة طنطا طالب المواطنون بوضع تعريفة للتاكسي بعد نشوب العديد من المشاجرات لإصرار سائقي التاكسي على المبالغة في رفع الأجرة.

ويقول أحمد طنطاوي إن غالبية سائقي سيارات الأجرة رفعوا الأجرة لأكثر من 10 جنيهات مقابل رفع البنزين جنيه وربع في اللتر؛ مما أدى لنشوب الكثير من المشاحنات.

وطالب خالد حسن، بتفعيل دور الرقابة والمتابعة لأن ما يحدث من سائقي التاكسي مبالغ فيه، ولا يمكن تحمله، فقد كانت البنديرة تتراوح ما بين 20 إلى 25 جنيها، والآن وصلت إلى ما بين 30 إلى 50 جنيها، وهو ما يتطلب تدخلا سريعا لمنع العديد من المناوشات وضبط الشوارع بطنطا.

من ناحيته كان اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، قد وجه بتكثيف الحملات المرورية والرقابية على مواقف نقل الركاب، وعلى الطرق السريعة والداخلية بالتنسيق مع إدارة المرور للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، ووضع بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة بالمواقف، ووضع ستيكرات بالتعريفة الخاصة بكل خط على السيارات، وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

وشدد المحافظ على التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، ومنع التلاعب بالأسعار، فضلا عن التأكد من التزام أصحاب محطات الوقود بالمحافظة ومستودعات البوتاجاز بالأسعار الجديدة للمواد البترولية، وإعلان تلك الأسعار للمواطنين، ومنع التلاعب في المواد البترولية، ومراقبة الأسواق للتأكد من وصول الحصص كاملة، وعدم الاتجار بها في السوق السوداء.

ووجه المحافظ، السائقين، بعدم التلاعب بالزيادة في التسعيرة، مؤكدا تطبيق عقوبات رادعة وغرامات فورية للمخالفين للتوجيهات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved