بدء فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر دار الإفتاء المصرية العالمي

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:54 ص بتوقيت القاهرة

علي كمال

بدأ منذ قليل، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر دار الإفتاء المصرية العالمي التاسع للإفتاء الذي تنظمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم سنويًّا، والذي يعقد هذا العام على مدار يومين برعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور كبار المفتين والوزراء والعلماء من أكثر من مائة دولة حول العالم.

وأكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مشاركة علماء ووزراء ومفتين من أكثر من 104 هذا العام؛  نظرًا لأهمية موضوعه حيث يناقش المؤتمر خلال فعالياته التي "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع".

ومن أبرز الشخصيات التي تشارك بالمؤتمر، د. عبدالرحمن الزيد نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ود. قطب سانو الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بجدة، ود. عمر الدرعي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بأبو ظبي، ود. يوسف بلمهدي وزير الشئون الدينية الجزائري، والشيخ هشام بن يوسف مفتي تونس، ود. إدريس الفاسي الفهري نائب رئيس جامعة القرويين وخطيب جامع القرويين، ونهال سعد مدير تحالف الحضارات بالأمم المتحدة، السفير مختار عمر كبير مستشاري الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي بجينيف، ود. زهير الحارثي الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار بلشبونة، ود. أبو بكر دكوري مستشار الشئون الدينية برئاسة بوركينا فاسو، ود. علي آل هاشم مستشار رئيس دولة الإمارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved